الأخبار
أخبار محلية
أجنحة الزيتون المشاركة تجذب زوار المهرجان وتثقفهم بأنشطتها
للمشاركة والمتابعة
أجنحة الزيتون المشاركة تجذب زوار المهرجان وتثقفهم بأنشطتها
أجنحة الزيتون المشاركة تجذب زوار المهرجان وتثقفهم بأنشطتها

03-04-1433 10:36 PM


الخرج نيوز _ الجوف

أستقبلت الأجنحة المشاركة بمهرجان الزيتون الخامس للاستثمار والتسوق " زيت أضاء الوطن" زوارها ، حيث شهدت هذه الأجنحة حضور آلاف الزوار الذين استفادوا من الخدمات المقدمة من هذه الاجنحة.

ويقدم برنامج تاج الصحة الوقائي بالمشاركة بمهرجان الزيتون للاستثمار والتسويق بمنطقة الجوف في الدورة الخامسة وهو برنامج يهتم بشريحة الأصحاء من المجتمع ويهدف البرنامج إلى اكتشاف الحالات واكتشاف المرض قبل ظهور الإعراض مثل أمراض الضغط والسكر وارتفاع نسبة الدهون بالدم ، وذكر المشرف على برنامج تاج الصحة الوقائي بمنطقة الجوف الأستاذ ماضي شويحط الرويلي أن البرنامج قام أثناء المهرجان بعمل فحوصات للسكر والضغط وقياس الوزن وتوزيع العديد من المطويات التوعوية والتثقيفية عن ضغط الدم وارتفاع نسبة الدهون من حيث الإعراض وكيفية تفادي تلك الإمراض وكذلك العادات الغذائية السليمة ، وأيضاً تثقيف زائري المهرجان عن البرنامج وأهدافه وكذلك توعية بعض الحالات التي تحمل عوامل خطورة مثل زيادة الوزن واللذين لهم تاريخ عائلي من ارتفاع السكر والضغط بمراجعة المراكز التابعين لها لعمل فحوصات شاملة لتفادى التعرض للمرض.

كما تشارك الإدارة العامة للشؤون الإجتماعية بمنطقة الجوف للعام الثالث على التوالي ويرتكز الجناح على التعريف بالخدمات المقدمة داخل فروع الوزارة بالمنطقة وعرض بعض أعمال الأشغال اليدوية للمقيمين بمركز التأهيل الشامل بالجوف ومقيمي دار الرعاية الإجتماعية بالجوف.

وكذلك يتم توزيع مطبوعات تعريفية بخدمات الفروع المختلفة ، وذكر المشرف على الجناح الأستاذ سلطان عبد الكريم السلامه أن الأستفادة من هذا المهرجان في دمج مقيمي الدور بالمجتمع من خلال زيارات مقيمي دار الرعاية الإجتماعية بالجوف لفعاليات المهرجان مما أضاف لهم البهجة والسرور.

كما تشارك وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية "إدارة المكتبات بمطقة الجوف" للسنة الثالثة على التوالي في ركن الجهات الحكومية والإدارات المشاركة بمهرجان الزيتون الخامس " زيت أضاء الوطن " بجناح لمكتبة الطفل ومكتبة عامة لرواد المهرجان وزواره من الرجال والنساء وصرح مدير المكتبة العامة بسكاكا الأستاذ مرضي الكويكبي بأن المكتبة أطلقت مسابقتها الثقافية هذا العام بالتعاون مع مدارس الجوف الأهلية ومدارس طبرجل الأهلية ومدارس رياض الصالحين كما تقوم المكتبة بتوزيع الهدايا اليومية للزوار كما تشارك بركن حملة ( حتى لايبكي حبيب على حبيب ) والتي تنظمها المفوضية الكشفية بالجوف بالتعاون مع جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي بالرياض لمساعدة مرضى الفشل الكلوي وقدم الكويكبي شكره لسمو أمير منطقة الجوف على النقلة الحضارية للمنطقة وابرازها من خلال مهرجان الزيتون حيث أنه يعد الأن من أبرز وأنجح المهرجانات بالمملكة كما قدم شكره إلى وكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور ناصر الحجيلان .

وأقامت المديرية العامه للدفاع المدني بمنطقة الجوف ضمن الأجنحه المخصصة بالمهرجان حيث تم توزيع المطويات والبرشورات واشرطة لأفلام كرتون توعوية ، حيث ذكر العقيد كريم حمد النصيري أن مشاركة الدفاع المدني مهمه في مثل هذه المهرجانات حيث نقوم بالتوعية والترشيد في اضرار الحرائق وايضا استخدامات طفايات الحريق لرفع مستوى الوعي بين الزوار.

ويقدم جناح الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان عدد من الكتيبات التوعوية بالجمعية وذكر مدير الجمعية الأستاذ مونس بن ماطر الرويلي أن المشاركة تمثلت بنشر حقوق الانسان والتقارير التي تنفذ من الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، وقام الجمعية بتوزيع الكتيبات على زوار المهرجان.

كما تشارك الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بجناح توعوي وارشادي عن التوعية باضرار المخدرات ، حيث تم توزيع البرشورات على زوار المهرجان .

ويقوم جناح الخطوط السعودية بتوزيع البرشورات والتعريف بالخدمات الإلكترونية المقدمة من الخطوط السعودية وتوزيع مجلة اهلا وسهلا وتعتبر الخطوط السعودية الناقل الرسمي للمهرجان.

كما تشارك شركة الحمراني للسيارات بمعرضها حيث تقوم بعرض السيارات وتقديم العروض الخاصه لزوار المهرجان، كما قدمت سيارة موديل 2012 هدية لزوار المهرجان سيتم السحب عليها أخر أيام المهرجان.

ويشارك فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالجوف بجناح ضمن الأجنحه المشاركة بالمهرجان وتم توزيع البرشورات على الزوار وشرح طرق الإسعاف الأوليه للمصابين.

كما تشارك الندوة العالمية للشباب الإسلامي ممثلا باللجنة الطبية بمكتب الجوف ، كما تقوم الرئاسه العامة لهيئة الأمر بالمعروف عبر أقسامها وهي ركن العقيدة وركن المخالفات التجارية وركن المسكرات، كما تم عدد من الأسحار وعددها ستة أعمال سحرية ، كما يتم عبر الجناح عرض المضبوطات المخالفه ويتم الشرح عنها، وذكر مدير الإعلام والعلاقات العامة الأستاذ شفق بن مرزوق الرشيد أنه تم عرض أفلام من إنتاج الرئاسة، وشهد الجناح العديد من الزوار.


image

image

image

image

image

image

image



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
1.02/10 (35 صوت)

جديد المقالات

تغذيات RSS