الأخبار
أخبار محلية
المعارض المشاركة بزيتون 5 تجذب آلاف الزوار .. وتنوع الأجنحة يبهر الحضور
للمشاركة والمتابعة
المعارض المشاركة بزيتون 5 تجذب آلاف الزوار .. وتنوع الأجنحة يبهر الحضور
المعارض المشاركة بزيتون 5 تجذب آلاف الزوار .. وتنوع الأجنحة يبهر الحضور

01-24-2012 06:46 PM


الخرج نيوز _ اللجنة الإعلامية

تميز معرض الجهات الحكومية والشركات في مهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق "زيتون5" من حيث تنوع أجنحة المعارض في المهرجان.

حيث تشارك جامعة الجوف في مهرجان الزيتون الاستثماري بالجوف "زيتون5" في عامه الخامس مشاركة ثرية تمثلت في تبني اعمال اللجنة العلمية بالمهرجان، وذكر وكيل جامعة الجوف للدراسات العلمية الدكتور ماهر العنزي ان الفعاليات العلمية موجهة للمزارعين والمهتمين بشجرة الزيتون ومنتجاتها حيث تستضيف الجامعة عدد من العلماء ممن لهم خبرات طويلة بالزيتون، حيث شارك متحدث من جامعة الملك فيصل بورقة عمل عن أستخدام مخلفات الزيتون بالخلطة الإسمنتيه، فيما شارك فريق من جامعة الملك سعود بورشة عمل عن المعاملات الزراعية لشجرة الزيتون ومقاومة الآفات وطرق حفظ الزيتون ومنتجاته.

ومن جانب أخر تستضيف الجامعة المتخصص من معهد صفاقس للأبحاث من جمهورية تونس، ومتحدث من إحدى الجامعات بإستراليا للحديث عن مضادات الأكسدة بزيت الزيتون.

كما تشارك الجامعة بجناح مخصص لها بالمهرجان وسيقوم بإدارته طلاب من كلية الطب وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية، ويقدمون خدمات طبية لزوار المهرجان وذلك لقياس ضغط الدم وقياس السكر بالدم ومعدل التنفس ومعدل وزن الجسم.

وبهذا تنظم الجامعة لمجموعة الشركاء الاستراتيجيون للمهرجان وهم المجلس التقني بالجوف وفرع هيئة السياحة وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية بالجوف .

كما يأتي دور المجلس التقني بالجوف هذا العام امتداداً لمشاركاته المتميزة في الشراكة الاستراتيجية في الأعوام السابقة حيث يتولى المجلس تدشين المهرجان منذ انطلاقته قبل خمس سنوات بالإضافة إلى تصميم الموقع الإلكتروني بالمهرجان، بالإضافة الى المشاركة بالمعرض التقني بالمهرجان والذي يقدم مشاريع ابتكارية للمتدربين بالكلية التقنية بالجوف والمعهد الصناعي المهني بالجوف، ويقوم المجلس من خلال مركز البحوث والدراسات بتصميم استبيانات موجهة لزوار المهرجان لرصد آرائهم وملاحظاتهم التطويرية وتقييمهم للمهرجان على أن يتم تفريغ الاستبيانات بعد انتهاء المهرجان لاستخراج النتائج والإستفادة منها في التطوير في الأعوام القادمة.

كما يستضيف المجلس التقني بالجوف أحد الدبلوماسيين من دولة المغرب لورشة لتقديم ورشة عمل يتحدث فيها البروفيسور علاء بنهادي عن التجربة الناجحة لدولة المغرب في تمكين شباب الأعمال من مشاريع ناجحة في مجال زراعة الزيتون للشباب.

كما أطلق البريد الممتاز خدماته المميزه في مهرجان الزيتون الخامس "زيتون5" كناقل رسمي للمهرجان، حيث وفر الكثير من الوقت والمبالغ على الزوار الذين أثنوا على خدمة البريد الممتاز في المهرجان من خلال تواجده في صالة الزيتون حتى يكون النقل بسرعه وبموثوقية عالية.

وشهد جناح البريد الممتاز في صالة الزيتون إقبالاً ملحوظاً من قبل الزوار حيث أستفاد الكثير من هذه الخدمة خصوصاً بوجود زوار من خارج منطقة الجوف والذين فضلوا نقل الزيت والزيتون عن طريق البريد الممتاز لمناسبة السعر التشجيعي ولسرعه تقديم الخدمة.

وتمثلت مشاركة البريد الممتاز بنقل عبوات زيت الزيتون والزيتون ومشتقاته بسعر تفضيلي 15ريال حتى 30 كيلوغرام من مقر المهرجان إلى جميع مناطق المملكة من خلال موقعه الخاص بصالة المنتجين والمسوقين لاستقبال العملاء وكذلك المشاركة بجناح متميز للتعريف بالبريد الممتاز وخدماته التي اثبتت نجاحات كبيرة ومتميزة كخدمة جامعي وخدمة مريح ساهمت في تطوير أداء القطاعات الحكومية بشكل أصبح ملموساً لدى المواطنين المتعاملين بهذه الخدمات .

كما شاركت الاداره العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثله بادراه النشاط الطلابي بالمشاركة في مهرجان الزيتون في كل عام من خلال المعرض التعليمي التربوي إلا إن مشاركه هذا العام تميزت بطابع تاريخي عن تاريخ التعليم بمنطقه الجوف حيث تم عرض بعض المخاطبات التي كانت ترسلها المدارس إلي أداره التربية والتعليم منذ تاريخ 1364 كذلك عرض لعدد من الانشطه والفعاليات المدرسية من رحلات وزيارات ومناشط ينفذها الطلاب في مهرجانات التربية المختلفة وكذلك توزيع عدد من المطبوعات التي تتحدث عن أداء التربية والتعليم بالمنطقة في جميع قطاعاتها بنين وبنات.

كما شاركت أمانة منطقة الجوف لأول مرة في المهرجان بجناح مميز حيث تم عرض مجسم لمشروع واحة الزيتون الإستثمارية ومركز الملك عبد الله الحضاري المرحلة الأولى، وذكر المشرف على الجناح الأستاذ ونيس الدرعان انه تم توزيع عدد من البروشورات في إطار توجهات الأمانة لزيادة الإستثمارات في المنطقة والحفاظ على التراث العمراني ، كما تم توزيع كتيبات ترشيدية عن الدعوه للإستثمار بالمنطقة، وصور من الجوف تشمل المعالم الحضارية والتراثية في المنطقة.

كما تميز جناح الشركة السعودية للكهرباء والمشارك بمهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق "زيتون 5"، وتشارك الشركة للمرة الأولى بجناح مميز، حيث تم إفتتاح الجناح سعادة وكيل إمارة منطقة الجوف الأستاذ أحمد بن عبد الله آل الشيخ وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف.

وكان في إستقبال وكيل الإمارة بجناح الشركة مدير إدارة علاقات العملاء والجمهور الداخلي الأستاذ عبد الرزاق بن شفق الرشيد ومدير دائرة علاقات العملاء والجمهور الداخلي بالشرقية الأستاذ عيسى الرويعي، وقام الرشيد بشرح عن جناح الشركة السعودية للكهرباء وعن خط الربط بين الجوف وحائل وعن الزيادة في إعداد المشتركين في منطقة الجوف، وعن تطور الشبكة الكهربائية على مستوى المملكة العربية السعودية.

كما واصل النادي الأدبي الثقافي بالجوف برنامجه الذي أعلن عنه مؤخراً بمد جسور التواصل مع كافة أطياف المجتمع الثقافي أينما يكون الجمهور, ليخرج من نمطية إقامة الندوات والأمسيات في مقر النادي " المقهى الثقافي " ليظهر بشكل وأسلوب جديد , فقدم النادي أمسية شعرية بخيمة الفعاليات الثقافية للشاعرين الدكتور علي الرباعي والشاعر غرم الله الصقاعي , كما كان لأدبي الجوف مشاركة في مقر الجهات الحكومية بمقر مهرجان الزيتون الخامس للتسوق والاستثمار " زيتون 5" وواصل فريق من العاملين بالنادي تواجدهم وتقديم الهدايا للأطفال والزوار وسلسلة من الكتب والإصدارات التي قام بطباعتها النادي , كما تزامن تدشين مجلة " سيسرا " مع المهرجان فقام النادي بتوزيعها على الجمهور, وتضمن ركن النادي عرضاً مصوراً وتلفزيونياً لأنشطة وفعاليات النادي من أمسيات وندوات ومسابقات نظمها النادي في دورته الجديدة .

وضمن التعاون والتواصل مع الجهات الحكومية والمؤسسات الخيرية كان للنادي تعاوناً بناءً مع وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية إدارة المكتبات العامة من خلال تزويد ركن الطفل بعد من الإصدارات الخاصة

كما قدم النادي الأدبي الثقافي بالجوف الهدايا بالتعاون مع المفوضية الكشفية بالجوف بالتعاون مع جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي ( لكي لايبكي حبيب على حبيب ).

وشارك صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بجناح تميز بعرض أهم برامج الصندوق ومراكز طاقات التوظيف وبرنامج حافز الوطني لإعانة الباحثين عن العمل ، وتم توزيع عدد من البرشورات التعريفية بالبرامج.


image

image

image

image

image

image

image

image



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
1.01/10 (22 صوت)

جديد المقالات

تغذيات RSS