الأخبار
أخبار محلية واجتماعية
آل الشيخ :ما تحقق من نجاحات بفضل الله ثم بجهود أمير المنطقة
للمشاركة والمتابعة
آل الشيخ :ما تحقق من نجاحات بفضل الله ثم بجهود أمير المنطقة
آل الشيخ :ما تحقق من نجاحات بفضل الله ثم بجهود أمير المنطقة

01-18-2012 10:50 AM


الخرج نيوز _ اللجنة الإعلامية

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف أفتتح وكيل الإمارة الأستاذ أحمد بن عبد الله بن محمد آل الشيخ مهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق في دورته الخامسه "زيتون 5" بمركز الأمير عبد الإله الحضاري للاحتفالات بمدينة سكاكا .

وقد بدأ الحفل بتلاوة الشيخ هشام بن دخيل الله الربيع لآيات من القرآن الكريم ثم ألقى الرئيس التنفيذي للمهرجان الدكتور محمد بن دايس الدندني كلمة رحب فيها بالحضور في حفل افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق والذي يتواصل في تطور مستمر منذ دورته الأولى وذلك بمتابعة دقيقه من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف الذي أطلق الدورة الأولى وفتح نافذة المستقبل مع مزارعي المنطقة , ليبدأوا باستثمار إنتاج مزارعهم من شجرة الزيتون المباركة .

وأضاف الدكتور الدندني أن هذه المناسبة الوطنية الهامة والتي أصبحت علامة فارقة في مجال السياحة والاستثمار وواجهة مشرفة على مستوى الوطن .

وأكد أن المهرجان حقق قفزه نوعية لهذا العام حيث فتح المجال للاستثمار الخاص وتشغيل مهرجان الزيتون وتحقيق عائدات اقتصادية كبيرة .

وأستذكر الدكتور الدندني زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة عندما قام بغرس شتلة وسقاية شتلة الزيتون بيده الكريمة التي أغدقت العطاء على الوطن وأثمرت حباً وانتماءا ووحدة وطنية أدهشت العالم بأسره .

ثم توالت فقرات الحفل والتي أشتملت على مشهد مسرحي وتمثيلي شارك فيه نجوم وممثلين مميزين كالفنان محمد المنصور ومحمد بكر وبشير غنيم ومبارك الخصي، كما قدم شباب الجوف حفل إنشادي عن الزيتون ، وقصائد شعربة .

بعد ذلك قام وكيل الإمارة بجني ثمار شجرة الزيتون التي قام بغرسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عند زيارته للمنطقة في العام 1428هـ مؤكداً أنه يتشرف بجني ثمار هذه الشجرة المباركة والتي قام بغرسها قائد مسيرتنا " حفظه الله " .

ثم تشرف الرعاة والداعمين للمهرجان باستلام الدروع التذكارية من وكيل إمارة منطقة الجوف الذي أعرب عن بالغ شكره وتقديره لهم لما ساهموا به من دعم للمهرجان .

بعدها أصطحب أمين المنطقة ورئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس محمد بن حمد الناصر صحب وكيل الإمارة ومرافقيه في جولة داخل المعارض المشاركة في المهرجان والتي شملت معرض الأسر المنتجة حيث كان في استقبالهم مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والأثار بمنطقة الجوف الأستاذ حسين بن علي الخليفة الذي قدم لوكيل الإمارة شرح عن المعرض والأجنحة المشاركة فيه ، قدمت نائبة رئيسة جمعية الملك عبد العزيز النسائية الخيرية بمنطقة الجوف الأستاذ بسمة المدني شرحاً وافياً عن الأسر المنتجة المشاركة في المعرض سواء من داخل المنطقة أو من خارجها حيث أشتملت تلك المشاركات على السدو والأزياء والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية .

ثم زار وكيل الإمارة ومرافقيه معرض الزيتون والذي يشارك فيه أكثر من 70 عارضاً لزيت الزيتون والزيتون ومشتقاته والتقى بالمزارعين وأعرب عن شكره لهم لمشاركتهم الفعالية في هذا المهرجان ، وأطلع على بعض الأصناف المعروضه لمنتجات الزيتون .

وقد أختتم زيارته بجولة داخل أجنحة الإدارات الحكومية المشاركة في المهرجان حيث التقى بالمسؤلين عنها واستمع لشرح عن مساهماتهم في المهرجان ، كما أطلع على المطبوعات المعروضة والتي سيتم توزيعها على زوار المهرجان .

وعقب الحفل قال وكيل إمارة منطقة الجوف الأستاذ أحمد بن عبد الله آل الشيخ يشرفني أن أرفع شكري لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على ما يقدمانه من دعم لا محدود لأبناء هذا الوطن وفي شتى المجالات .

وقال أن شجرة الزيتون شجرة مباركة كما ورد في كتاب الله الكريم ونحمد الله على هذه النجاحات التي تحققت لمهرجان الزيتون في المنطقة بفضل الله ثم بفضل سمو أمير منطقة الجوف الذي أسس لهذا المهرجان منذ سنوات واستفادت منه المنطقة اقتصادياً وسياحيا وإعلامياً ونوه بالجائزة التي خصصها سمو الأمير فهد بن بدر للمهرجان والتي ساهمت في تنافس المزارعين على الإنتاج المميز ، كما أعرب عن شكره لسمو وزير الشؤن البلدية والقروية ووزير الزراعة ووزير الثقافة والإعلام ووزير التجارة لدعمهم في هذا الجانب .

وأكد أن تطلعات سمو أمير المنطقة بالإرتقاء بالمهرجان دولياُ وعالمياً لكونها تميزت بهذه الشجرة المباركة ، ودعا آل الشيخ الباحثين الدعوة الجميع من أنحاء المملكة لزيارة المنطقة والاستمتاع بمهرجان الزيتون ومشاهدة ما تكتنزه المنطقة من آثار تاريخية ومواقع سياحية ، لافتاً إلى أن انتاج المنطقة تميز بالجودة ونتطلع للمزيد من التميز لكون المنطقة بدأت تنافساً عالمياً في الجودة بالإنتاج .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات
محمد أحمد آل مخزوم
محمد أحمد آل مخزومهاجس قيادة المرأة للسيارة !

تغذيات RSS