الأخبار
أخبار محلية
أمير منطقة القصيم يتفقد المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة عنيزة
للمشاركة والمتابعة
أمير منطقة القصيم يتفقد المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة عنيزة
 أمير منطقة القصيم يتفقد المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة عنيزة

02-23-2016 11:28 PM
الخرج نيوز _ عنيزة

قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم ، بزيارة تفقدية لمحافظة عنيزة ، للوقوف والاطلاع على المشروعات التنموية والخدمية المقدمة لأهالي المحافظة .
وكان في استقبال سموه محافظ عنيزة المكلف إبراهيم عبدالله البريكان ، وأمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد ، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب ، ورئيس بلدية محافظة عنيزة المهندس عبدالعزيز بن عبدالله البسام.
ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى رئيس بلدية محافظة عنيزة المهندس عبدالعزيز البسام كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة القصيم، مشيداً بالدعم السخي من القيادة الرشيدة لدعم مشروعات بلدية عنيزة التي بلغت إجمالي تكاليفها خلال الأربع سنوات أكثر من ملياري ريال ، مشيراً إلى أن متابعة سمو أمير منطقة القصيم الميدانية تؤكد حرصه التام على كل مايخدم أهالي المحافظة وتوفير التسهيلات وسبل العيش الكريم لهم.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مشروعات بلدية محافظة عنيزة بعنوان "يد تحمي ويد تبني"، وعرضاً مرئياً آخر عن مشروع سوق المجلس ، الذي يحوي ٨٠٠ محل ، و١٢٠٠ موقف للسيارات ، بتكلفة إجمالية بلغت ١١٠ مليون ريال ، حيث روعي في تصميمه أن يكون بلغة معمارية جديدة تجمع بين أصالة الماضي وتطور الحاضر ، كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مشروعات الطرق والنقل التي نفذت والجاري تنفيذها بمحافظة عنيزة التي بلغت كلفتها أكثر من ٤٠٠ مليون ريال.
بعدها دشن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل التطبيق الخاص لبلدية عنيزة في الأجهزة الإلكترونية الحديثة ، وقدم مدير المعلومات التقنية ببلدية عنيزة المهندس علي عشمي، شرحاً لسموه عن هذا التطبيق .
إثر ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم موظفي ومنسوبي بلدية عنيزة المتميزون والمتقاعدون الذين خدموا فيها، كما تسلم سموه درعاً تذكارياً من رئيس بلدية عنيزة بهذه المناسبة .
بعد ذلك استكمل سمو أمير منطقة القصيم جولته التفقدية بالوقوف ميدانياً على المشروعات التنموية والخدمية لمحافظة عنيزة ومنها مشروع سوق المجلس بعنيزة الذي بلغت مساحته لكل الأدوار ١١٧٠١٢ متر مربع ، نفذ منه قرابة 40 في المائة ، واستمع سموه لشرح من رئيس بلدية عنيزة ، عن المشروع والإيرادات المتوقعة منه وكذلك الفرص الوظيفية .
ثم شاهد سموه مشروعات الطرق المنفذة بالمحافظة ودشن خلالها طريق الملك سلمان بوسط محافظة عنيزة ، بعدها زار سموه مشروع وزارة الإسكان بالمحافظة ، واستمع لشرح من مدير عام فرع وزارة الإسكان في منطقة القصيم المهندس محمد بن سليمان السويل ، عن المشروع الذي يحوي قرابة ٣٥٠ وحدة سكنية ، بتلكفة تجاوزت ١٧٤ مليون ريال ، واختتم سموه جولته الميدانية بالوقوف على مشروع الثقب الأفقي التابع لبلدية محافظة عنيزة.
عقب ذلك شهد سمو أمير منطقة القصيم توقيع اتفاقية تعاون بين بلدية عنيزة ، والغرفة التجارية بعنيزة ، للتعاون فيما بينهما وتبادل الخبرات في تطوير وتسهيل الإجراءات لراغبي الاستثمار في محلات مشروع سوق المجلس ، وتوفير أكثر من ٧٠٠٠ فرصة وظيفية للسعوديين مستقبلاً في هذا المشروع.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز في تصريح صحفي أهمية الوقوف على مثل هذه المشروعات التنموية والخدمية ، للاطلاع على المشروعات المنفذة منها والجاري تنفيذها ، لافتاً سموه الانتباه إلى أن هذه الجولة كانت للوقوف عن قرب على مشروعات البلدية والطرق والإسكان في محافظة عنيزة .
وأشار سموه إلى أنه سيكون هناك اجتماع مع بلدية عنيزة والغرفة التجارية بالمحافظة لإيجاد طرق لتنمية المنطقة القريبة من المشروع السكني لوزارة الإسكان ، الذي يبعد قرابة 10 كيلو متر عن محافظة عنيزة ، لتوفير سبل الراحة والخدمات لسكان المشروع.
وقال سموه : هناك جهود موفقة لبلدية عنيزة وتعاونها مع إدارة الطرق والنقل بالمنطقة ، لإيجاد البنية الأساسية بالمحافظة ، مشيداً بتصميم مشروع سوق المجلس والتركيز في النمط العمراني النجدي في تنفيذه ، متمنياً في الأيام القادمة أن يرى ثمرات هذه الجولة ، لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في مثل هذه الجولات التي تسعى إلى راحة المواطن وتقديم الخدمات لهم ، مثمناً سموه متابعة أمين المنطقة لمثل هذه المشاريع .



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تغذيات RSS