الأخبار
تقنية واتصالات
سيسكو تكشف عن أول جدار ناري من الجيل الجديد للعملاء في المملكة العربية السعودية
للمشاركة والمتابعة
سيسكو تكشف عن أول جدار ناري من الجيل الجديد للعملاء في المملكة العربية السعودية
سيسكو تكشف عن أول جدار ناري من الجيل الجديد للعملاء في المملكة العربية السعودية

09-25-2014 08:47 PM
الخرج نيوز _ الرياض - علي القرني

تساهم سيسكو اليوم في تغيير أسلوب المؤسسات في الحماية ضد الهجمات المعقدة، وذلك من خلال طرح أول جدار ناري من الجيل الجديد، يركز على الهجمات في القطاع. توفر حلول سيسكو ASA مع خدمات FirePOWER الوعي الكامل وإمكانات التحكم الديناميكية اللازمة لتقييم الهجمات تلقائياً وربط المعلومات الاستقصائية وتحسين القدرة الدفاعية لحماية جميع الشبكات.

ومن خلال الدمج بين حلول الجدار الناري ASA 5500 Series من سيسكو، مع خاصية التحكم بالتطبيقات وأنظمة الجيل الجديد للوقاية من التطفل NGIPS والحماية المتطورة من البرمجيات الضارة AMP، وكلاهما من سورسفاير، فإن سيسكو تتفوق مجدداً في عرض الجيل الجديد من الجدار الناري الذي يوفر دفاعاً متكاملاً ضد طيف واسع من التهديدات – وذلك قبل وأثناء وبعد وقوع الهجمات.

يشار إلى أن حلول ASA مع خدمات FirePOWER من سيسكو تمثل جيلاً جديداً يركز من الجدار الناري الذي يرتكز على التهديدات ويتكيّف معها، ليقدم حماية فائقة ومتعددة المستويات بدءاً من مركز البيانات مروراً بالشبكة وحتى النقطة النهائية، مما يعزز الإمكانات بشكل يفوق حلول الجدار الناري المعروفة. فهي لم تتمكن حتى الآن من التعامل مع الهجمات غير المعروفة أو في نفس اليوم، إلا أن الأمر يتغير مع حلول ASA وخدمات FirePOWER من سيسكو، بفضل منهجية تركز على التهديدات وتقوم على منصة محددة:

• رؤية واضحة: توفر حلول ASA مع خدمات FirePOWER من سيسكو معرفة كاملة بالمستخدمين والأجهزة المتحركة وتطبيقات العملاء والاتصالات الافتراضية بين الأجهزة وجوانب الضعف والتهديدات والعناوين الإلكترونية وغيرها من المقاييس الهامة. كما ان وظيفتها لإدارة الطبقات المؤسسية تمنح المستخدمين لوحة تحكم وتقارير مفصلة تكشف عن مواقع الاستضافة والتطبيقات والتهديدات ومؤشرات التهديد برؤية شاملة وواضحة.

• التركيز على التهديدات: تدمج حلول ASA مع خدمات FirePOWER من سيسكو أنظمة الجيل الجديد للوقاية من التطفل NGIPS لأغراض الحماية الشاملة من التهديدات المعروفة والمتقدمة، بالإضافة إلى الحماية المتقدمة من البرامج الضارة ضد الهجمات الفورية والمستدامة. تعمل إمكانات تحليل البيانات الضخمة والتحليل المستمر واستقصاء الأمن الجماعي من سيسكو CSI معاً من أجل توفير قدرات الكشف والحظر والمتابعة والتحليل والعلاج، وبالتالي الحماية من طيف متكامل من الهجمات.

• منصة متينة: نظراً لكونها اولى حلول الجيل الجديد من الجدار الناري في القطاع، فإن حلول ASA مع خدمات FirePOWER من سيسكو تجمع بين الوظيفة الفعالة للجدار الناري وإمكانات التحكم بالتطبيقات والقدرة المتميزة على الوقاية من التطفّل والكشف المتقدم عن الانتهاكات وعلاجها في جهاز واحد. يوفر التكامل للمؤسسات مستوى أفضل من الحماية فيما يقلل من التكاليف التشغيلية والتعقيد. فالحلول الجديدة تبسّط بنية الأمن في المؤسسة وتقلل بصمة الشبكة بسبب تقليل عدد الأجهزة الأمنية المستخدمة لإدارة وتنفيذ وترخيص الاشتراكات بهدف تعزيز الوظيفية.

وبالنظر إلى تغيّر نماذج الأعمال والتطورات السريعة في عالم التهديدات، فإن أسلوب المؤسسة في تقليل الوقت المستغرق بين وقوع الانتهاك الأمني والتعافي من الهجمة يجب أن يكون متكاملاً تماماً ومركزاً على التهديدات. وبدون رفع المشكلة إلى المستوى التنفيذي فيما يتعلق بتهديد فقدان بروتوكول الإنترنت أو سرقة معلومات العملاء أو زعزعة الثقة، فإن المؤسسة تحتاج إلى تغطية أوسع عبر جميع عناصر الهجمات المحتملة، بحيث يمكنها التكيف سريعاً والتعلم من أساليب الهجمات الجديدة، قبل أن تعمل على تطبيق الحماية. توفر حلول ASA مع خدمات FirePOWER من سيسكو ذلك الأسلوب الدفاعي المتكامل ضد التهديدات، لتساعد الشركات في مواجهة أكبر المخاطر الأمنية، وهي الهجمات المتقدمة والفورية.

تحقق حلول ASA مع خدمات FirePOWER من سيسكو إمكانات متفوقة من وضوح الرؤية والتحليل المتواصل للكشف عن التهديدات المتقدمة ومتعددة الأطراف، وتبسيط التجاوب التلقائي ضد البرمجيات الضارة المعروفة وغير المعروفة. كما أنها توفر مؤشرات الخطر المتكاملة القابلة للتصرف، والتي تسرّع مراحل التحقق من التهديد واتخاذ الإجراءات التصويبية بأثر رجعي، إلى جانب التجاوب الكامل مع الوقائع بما فيه التعرف إلى نطاق التهديد وتحديث سياسة الكشف التلقائي.

من الجدير بالذكر أن سيسكو، بالتعاون مع شركائها، تقدم أيضاً الخدمات الأمنية الفنية والاحترافية للمساعدة في تسريع عملية الانتقال من البيئة الأمنية الحالية للعميل إلى إمكانات الدفاع المتكاملة ضد التهديدات في حلول ASA مع خدمات FirePOWER من سيسكو. وبفضل خبرتها العميقة وأدواتها الفعالة، بالإضافة إلى توفر الموارد العالمية، فإن خدمات سيسكو الأمنية تساعد المؤسسات في الانتقال السريع والفعال وبأقل زمن من الانقطاع.

وتعليقاً على الأمر قال المهندس أسامة الزعبي، مدير إدارة هندسة النظم في شركة سيسكو المملكة العربية السعودية: "في عالمنا الذي تسوده الهجمات المنظمة والجرائم الإلكترونية المعقدة، فإننا ندخل حقبة لم تعد فيها الحلول التقليدية للجدار الناري كافية لمواجهة التهديدات. فالآن تشهد المؤسسات في المملكة حاجة تفوق أيّ وقت مضى لتطبيق ضوابط ديناميكية لإدارة التغيير في بيئاتها والتعامل مع الهجمات الأمنية. تمثل حلول ASA مع خدمات FirePOWER من سيسكو خطوة كبيرة في قطاع الجدار الناري، حيث تمكن العملاء من تعميق إمكانات الحماية عبر مركز البيانات والشبكة وحتى نقطة الاستخدام النهائي، بمرونة تامة تتيح لهم تحديد وفهم وإيقاف الهجمات المتقدمة بشكل فوري أو بأثر رجعي."

سيسكو وشعار سيسكو هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لمؤسسة سيسكو و/أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة وبلاد أخرى. ويمكن الاطلاع على قائمة علامات سيسكو التجارية عبر الموقع www.cisco.com/go/trademarks. إن كافة العلامات التجارية الأخرى المذكورة في هذه الوثيقة هي ملك لأصحابها. إن استخدام كلمة الشريك لا يتضمن علاقة شراكة بين سيسكو وأي شركة أخرى.


image
image



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
3.50/10 (3 صوت)

جديد المقالات

تغذيات RSS