الأخبار
اخبار الوظائف
التويجري: بدء التقديم لـ 6 آلاف وظيفة.. واستحداث 485 مركزًا للدفاع المدني
للمشاركة والمتابعة
التويجري: بدء التقديم لـ 6 آلاف وظيفة.. واستحداث 485 مركزًا للدفاع المدني
التويجري: بدء التقديم لـ 6 آلاف وظيفة.. واستحداث 485 مركزًا للدفاع المدني

08-25-1432 06:54 AM









الخرج نيوز _ مكة المكرمة




كشف مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجرى عن بدء التقديم لـ (6000) وظيفة شاغرة وفتح (185) مركزًا على مستوى المملكة بعد توفير الاعتمادات المالية لها.

وأشار إلى تسليم مشروع معهد الدفاع المدني و(300) مشروع مركز جديد للمقاولين. وأشار إلى أن الخطة العامة لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في شهر رمضان المبارك والتي وافق عليها سمو النائب الثاني بعد دراستها دراسة مستفيضة يشارك فيها 8 جهات حكومية بالاضافة إلى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وقال في تصريح له امس عقب اعلان الخطة العامة لتنفيذ اعمال الدفاع المدني في شهر رمضان أن الدولة بكامل وزاراتها ومصالحها ومؤسساتها الحكومية والاهلية جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن في شهر رمضان المبارك.


وقال ان العالم بدأ يستفيد من خبرة المملكة في مجال ادارة الحشود بطلب من المنظمة الدولية للحماية المدنية. وعن خطط الدفاع المدني الوقائية ومتابعة سلامة المنشآت السكنية للحفاظ على سلامة المعتمرين قال: جميع المواقع والمنشآت السكنية والتجارية في مكة المكرمة تخضع للاشراف الوقائي ومرتبطة بالحاسب الالي في غرفة العمليات بالدفاع المدني وقد تم اغلاق اكثر من 125 منشأة وفندقًا اخلت باشتراطات السلامة وفي حال وجود أي خلل تتم احالة المقصر إلى اللجنة المختصة وتصل العقوبة إلى حد الغرامة والسجن واغلاق المنشأة. واضاف: لا مساومة على الارواح والممتلكات ومن يقصر في تطبيق النظام فستطبق بحقه العقوبات الرادعة.


وحول مهابط الطيران العمودي على الابراج الشاهقة قال الفريق التويجري: الانظمة الدولية لا تسمح بالطيران فوق الابراج العالية لما في ذلك من خطورة على الموقع نفسه وكانت هناك انتقادات من وسائل الاعلام لرجال الدفاع المدني لعدم استخدام الطائرات وعندما استخدمت كان الماء لا ينزل إلى البرج مباشرة بسبب شدة الهواء الذي يحرف الماء عن مساره وثبت أن استخدام الطيران في الابراج العالية غير مجدٍ وربما يكون له آثار سلبية الا في حالات قليلة.
وعن كود البناء في اشتراطات المباني قال: المشروع عمم وهو الان قيد التنفيذ وارجو أن يوجه هذا السؤال لوزارة البلديات.


وحول ما وجه من انتقادات للدفاع المدني بشأن حادث فتاة الطائف التي سقطت في البئر قال: كان خادم الحرمين الشريفين يتابع الوضع من خارج المملكة حرصا منه على حياة ابنائه واضاف أن الدفاع المدني اعلن وفاة الفتاة من اللحظة الاولى والكاميرات اثبتت ذلك ولم نترك أي معدة الا واستخدمناها وقد شاركت معنا جهات عدة وشركات عالمية وهناك حوادث مماثلة وقعت في دول كبرى كامريكا وايطاليا ولم تنجح فرقهم في انقاذ تلك الحالات ونحن جزء من العالم. وقال ان مجلس الشورى اشاد بخطط الدفاع المدني.
ونفى أن تكون آليات ومعدات جهازه قديمة وغير مطورة وقال ان جهاز الدفاع المدني بالمملكة يمتلك احدث الاليات بالعالم وعلى سبيل المثال لدينا الآن آليات خاصة بالمواد المشعة تكلف السيارة الواحدة منها (8) ملايين ريال.

2123 ضابطًا وفردًا لتنفيذ خطة مكة
اعتمد صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة خطة ادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة اوضح ذلك مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي وقال انه تم تحديد الاعداد والارقام والاليات والمعدات والقوى البشرية من كل الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ هذه الخطة مشيرا إلى انه يشارك في تنفيذها (100) ضابط و(2023) فردا وستضاعف هذه الاعداد اذا تطلب الامر ذلك. وقال ان العمل في مكة المكرمة لا يقتصر على موسم رمضان فقط بعد أن اصبحت العمرة على مدار العام.

9600 ضابط وفرد و1440 آلية لتنفيذ خطة الدفاع المدني في رمضان
صدرت موافقة صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على خطة تدابير الدفاع المدني لشهر رمضان المبارك.
أعلن ذلك مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري الذي ترأس يوم أمس اجتماعًا بمقر إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة لمناقشة خطة تدابير الدفاع المدني لشهر رمضان المبارك بحضور كل قيادات الدفاع المدني.
وأضاف مدير عام الدفاع المدني انهم يعولون كثيرًا في وضع خططهم على نتائج الدروس المستفادة خلال موسم رمضان للعام السابق والمعطيات الميدانية والمتابعة والإحصاءات ومن ثم إدخالها وفق برامج حاسوبية ليتم على ضوء نتائجها وضع التصورات النهائية. ويشارك في تنفيذ الخطة (9600) ضابط وفرد وتشمل دوريات سلامة راكبة وراجلة وفرق ميدانية وفرق المسح الوقائي والرصد والإخلاء الطبي وفرق التدخل السريع وقوة الحرم من إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ومديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، كما تم دعم المواقف بـ (1440) آلية ومعدة فنية. إضافة إلى وجود خمس وحدات موسمية تخدم الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة وخمس طائرات تقوم بأعمالها من خلال القاعدة الموسمية بالمشاعر المقدسة مع إمكانية دعمها من قاعدة منطقة مكة المكرمة.

وأوضح الفريق التويجري إنه تم هذا العام دعم قوات الدفاع المدني بالحرم بعدد من الضباط والأفراد لتقوم بالأدوار الموكلة لها على الوجه الأكمل. وقال إنه تم تقسيم العاصمة المقدسة إلى 9 مناطق على ضوئها وزعت القوى البشرية والآلية وفقًا لمعطيات معلوماتية يراعى بها المكان وأهميته من حيث الكثافة البشرية والسكنية.



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
5.75/10 (3 صوت)

جديد المقالات
محمد أحمد آل مخزوم
محمد أحمد آل مخزومنادي الأمهات !
فواز بن الغثيان الرويلي
فواز بن الغثيان الرويليالراقي محمد الراجي

تغذيات RSS