الأخبار
أخبار محلية
بالصور:الأمير مشعل بن ماجد يتوج الفائزين في ماراثون جدة موبايلي الـ11‎
للمشاركة والمتابعة
بالصور:الأمير مشعل بن ماجد يتوج الفائزين في ماراثون جدة موبايلي الـ11‎
بالصور:الأمير مشعل بن ماجد يتوج الفائزين في ماراثون جدة موبايلي الـ11‎

وسط مشاركة اكثر من 14 متسابق من مختلف مدن المملكة ومن خارجها
04-10-2014 09:44 AM
الخرج نيوز _ جدة ـ مشاعل الرويلي


رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة الحفل الختامي لماراثون جدة موبايلي 2014 والذي نظمته جمعية البر بجدة في دورته الـ11 وسط مشاركة 14 ألف و368 متسابقاً من داخل المملكة وخارجها شاركوا في مساراته المختلفة.

حيث توج سموه الفائزين في مسار "مازدا" لذوي الاحتياجات الخاصة "الكراسي المتحركة" ومسافته 3 كيلومتر وحصل على المركز الأول فهد سعد الجنيدل سعودي الجنسية وجائزته سيارة مازدا وجوال iPhone 5 C وكأس وميدالية، أما المركز الثاني جمعان سعيد الزهراني سعودي الجنسية وجائزته 6 آلاف ريال وجوال iPhone 5 C وميدالية، أما المركز الثالث آدم أحمد الشريف تشادي الجنسية وجائزته 4 آلاف ريال وجوال iPhone 5 C وميدالية.

كما توج سموه الفائزين في مسار "نسما" لفئة 18 عاماً ومادون والمخصص لطلاب المدارس ومسافته 6 كيلومتر وحصل على المركز الأول رشيد أبوبكر إبراهيم أثيوبي الجنسية وجائزته سيارة مازدا وكأس وميدالية، أما المركز الثاني طاهر سليمان قطري الجنسية وجائزته 8 آلاف ريال وميدالية، أما المركز الثالث سلام جبر أبوكف أردني الجنسية وجائزته 5 آلاف ريال وميدالية.

كما تم تكريم المواطنين الحاصلين على مراكز متقدمة وهم الأول أنس أحمد صباحي وجائزته ألفي ريال وميدالية، الثاني سالم محمد القرني وجائزته ألف وخمسمائة ريال وميدالية، الثالث أحمد سالم مجرشي وجائزته ألف ريال وميدالية.

كما توج سموه الفائزين في مسار "موبايلي" لفئة العموم والمحترفين ومسافتة 21 كيلومتر وحصل على المركز الأول تسفاي ديرما كلي أمريكي الجنسية وجائزته سيارة مازدا وجوال iPhone 5 S وكأس وميدالية، أما المركز الثاني تدروس ديو دو وجائزته 15 ألف ريال وجوال iPhone 5 S وميدالية، أما المركز الثالث ديليت سيم بحريني الجنسية وجائزته 10 آلاف ريال وجوال iPhone 5 S وميدالية.

كما تم تكريم المواطنين الحاصلين على مراكز متقدمة وهم الأول عبدالله صالح الجود وجائزته 3 آلاف ريال وميدالية، والثاني خالد محمد هزازي وجائزته ألفي ريال وميدالية، والثالث عبدالله محمد باخريبة وجائزته ألف ريال وميدالية.

كما تم تكريم كبار السن المشاركين في الماراثون وهم الأول علي أحمد ذيبان يمني الجنسية، والثاني صلاح سالم باغفار يمني الجنسية، والثالث أحمد عبدالله أبوزيد مصري الجنسية، وحصل كلٌ منهم على جائزة عينية وميدالية.

وخلال كلمته أكد الأستاذ مازن بن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة بأن الماراثون وللعام الحادي عشر على التوالي أثبت نجاحه الكبير، مشيراً إلى حجم المشاركة الذي حظي بها الماراثون فضلاً عن الجمهور الذي تجاوز الآلاف وتعالت أصواتهم تحفيزاً وفرحاً بالإنجاز الذي حققه المتسابقون في الماراثون.

وبيّن بترجي بأن الجمعية ومنظمي الماراثون يعيشون كل عام هذه الأجواء الاحتفالية بمناسبة نجاح الماراثون، مشيداً بدعم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وجهود المخلصين من أبناء هذا الوطن المعطاء ودعم قطاعاته الحكومية والخاصة حتى خطا الماراثون خطوات متميزة ليصبح الحدث الرياضي الأكثر حضوراً في جدة عروس البحر الأحمر.

واستعرض بترجي تخصيص جوائز نقدية وعينية للسعوديين الحاصلين على المراكز الأولى بهدف تشجيع الشباب السعودي للمشاركة في الماراثون، ليصبح إجمالي جوائز للماراثون هذا العام أكثر من 300 ألف ريـال ضمنها ثلاث سيارات للمراكز الأول في كل مسار من مسارات الماراثون، إلى جانب معرض الصحة والرياضة حظي بمشاركة المستشفيات والأندية الرياضية والصحية والمنشآت التجارية المتخصصة في الصحة والرياضة ويستمر لمدة خمسة أيام.

وأشار إلى أن الماراثون في عامه الـ11 على التوالي والحمد لله أثبت نجاحه الكبير، حيث شهد مشاركة 69 متسابقاً في مسار "مازدا" لذوي الاحتياجات الخاصة لمسافة 3 كلم، كما شارك 9916 متسابقاً في مسار "نسما" لفئة 18 عاماً ومادون والذي يستهدف طلاب المدارس لمسافة 6 كلم، كما شارك 4243 متسابقاً في مسار "موبايلي" للعموم والهواة لمسافة 21 كلم، فضلاً عن الجمهور الذي تجاوز الآلاف تعالت أصواتهم تحفيزاً وفرحاً بالإنجاز الذي حققه المتسابقون في الماراثون.

وأبرز بترجي التطور الذي شهده الماراثون عبر تثبيت شريحة الكترونية تعريفية (مايكرو شيب) لكل متسابق تحمل رقماً يتم عبره قراءة بيانات المتسابق ومتابعته وتحديد مركزه في الماراثون بما يتناسب مع قواعد ومواصفات الإتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF)، حيث تم استخدام هذا النظام التقني للمرة الثانية على مستوى الماراثونات الرياضية بالمملكة، وتدشين مراكز ميدانية منتشرة في أنحاء مدينة جدة بتعاون كبير من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة لاستقبال المشاركين وتفعيل اشتراكاتهم بهدف التسهيل عليهم.

واستعرض بترجي سعي جمعية البر بجدة لتطوير مسيرة العمل الخيري وتحقيق عوائد مجزية عبره لرعاية أبناءها والأسر الفقيرة والمحتاجة فضلاً عن دعم مشاريعها، مبيناً بأن الجمعية منذ تأسيسها وهي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها فضلاً عن تقديم الخدمات العينية والنقدية للمستفيدين وأصحاب الظروف الخاصة، مشيراً إلى أن الماراثون يعتبر جزءً من سعي الجمعية لتنويع مصادر دخلها وتلبية لمتطلبات المجتمع التي تعيش به وفيه ومن أجله وتفعيل لصور الشراكة المتميزة بين القطاع الخيري والقطاع الخاص.

وأبان بأن هذا الماراثون السنوي التي تنظمه الجمعية وشركائها هو أحد أبرز المبادرات الاجتماعية الخيرية على مستوى المنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام حيث تلامس الجمعية من خلاله اهتمامات شريحة كبيرة من أبناء المجتمع وفئاته المختلفة وهم الشباب الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة بكافة فئاتهم العمرية.

وأشاد بترجي بالشراكة التي تحظى بها الجمعية عبر الماراثون حيث قدم الشكر والتقدير لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" الشريك الرسمي، ومجموعة نسما القابضة الراعي الماسي للماراثون، ، والرعاة الذهبيين: أسواق البحر الأحمر "رد سي مول"، وشركة الحاج حسين على رضا وشركاه المحدودة "مازدا"، وكابلات بحرة، والرعاة الفضيين: وعبدالخالق سعيد وشركة بن زقر يونيليفر المحدودة "ليبتون شاي أخضر" و"تايقر بام".

وخلال الحفل القى الأستاذ سعيد آل مشرف مدير المسؤولية الاجتماعية بمجموعة نسما كلمة أكد خلالها أهمية المشاركة في هذا الماراثون الذي يعود نفعه على أبناء المجتمع، مؤكداً سعادته بهذه الشراكة المتميزة ومقدماً شكره لسمو الأمير مشعل بن ماجد لرعايته لهذا الحدث المتميز.

ثم ألقى الرئيس التنفيذي المكلف للشبكات المتنقلة بشركة موبايلي المهندس علاء مالكي كلمة تناول فيها ﻣﺮﺍﺣﻞ ﺍﻟﻨﻬﻀﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺭﺗﻘﻰ ﻟﻬﺎ ﻣﺎﺭﺍﺛﻮﻥ ﺟﺪﺓ وﺍﻟﺠﻬﻮﺩ ﺍﻟﻤﺨﻠﺼﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻮﺟﺖ ﺍﻟﻌﻤﻞ، مبيناً بأن هذه الشراكة عكست ﻣﺪﻯ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ، مشيداً ﺑﺪﻭﺭ ﺟﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﺒﺮ ﺑﺠﺪﺓ في ﺗﺒﻨﻴﻬﺎ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻟﺮﺍﺋﺪ ﻓﻲ ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻷ‌ﺭﺿﻴﺔ ﺍﻟﺨﺼﺒﺔ ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻤﺎﺭﺍﺛﻮﻥ وﺗﺤﻘﻖ ﺍﻟﺘﻄﻠﻌﺎﺕ منه ومواكبة ﺍﻟﻬﺪﻑ ﺍﻟﻤﻨﺸﻮﺩ.

تلاها فقرة تكريم الفائزين في الماراثون والرعاة والجهات الحكومية الداعمة، والتقاط صورة جماعية.

جدير بالذكر بأن ماراثون جدة موبايلي يعتبر أكبر تظاهرة رياضية تشهدها المملكة حيث يحظى بمشاركة محلية من مختلف مدن ومناطق المملكة إضافة لمشاركة أبطال سعوديين حاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية ومشاركة عدائين من خارج المملكة كالإمارات العربية المتحدة وقطر ومملكة البحرين وعمان والأردن ولبنان وأثيوبيا وكينيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.


image
image
image
image



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات

تغذيات RSS