الأخبار
الرياضية المحلية والعالمية
أخبار الهلال الخميس 2 يناير 2014
للمشاركة والمتابعة
أخبار الهلال الخميس 2 يناير 2014
أخبار الهلال الخميس 2 يناير 2014نادي الهلال

01-02-2014 12:19 PM
الخرج نيوز _ متابعات

[b]
صحيفة الجزيرة

وصف الفيصلي بالمنظم ومدربه بالجيد جداً .. سامي الجابر:
هذا الشهر سيشهد تغييرات في الترتيب .. واحترامنا للمنافسين طريق فوزنا

كتب - فيصل المرشدي
أكد المدير الفني لفريق الهلال الكروي سامي الجابر بأن سباق الصدارة أصبح محصوراً بين فريقه والنصر مشيراً إلى أن هذا الأمر جاء بعد اتساع الفارق النقطي بينهما وبين صاحب المركز الثالث, مستطرداً بحديثه: الجولات القادمة وخصوصاً من منتصف أو نهاية شهر يناير ستشهد دخولنا الثلث الأخير من الموسم الكروي والذي سيشهد الكثير من التغييرات الكبيرة.

وعن الضغط النفسي على الفريق الذي يلعب بعد الآخر بين الهلال والنصر قال: سمعت الكثير من التصاريح الإعلامية من قِبل لاعبي الهلال أو النصر حول الضغط النفسي على الذي يلعب المباراة بعد الآخر وأعتقد أن هذا الأمر غير دقيق, الأهم هو أنه أي فريق يرغب بالحصول على لقب بطولة الدوري فإنه لابد عليه أن يكسب جميع مبارياته, وكرة القدم تُلعب في داخل الميدان .

وعن مباراة اليوم : لا تقل أهمية عن بقية المباريات, فالفيصلي جيد ومنظم ولديه عناصر جيدة, ونهج مدربه جيد جداً أيضاً, وقدم مستويات كبيرة في المباراة الماضية, والكرة الإيطالية دائماً نهجها على يعتمد على الجوانب السلبية في الفريق الآخر, وهذا الأمر فني جداً .

وأردف: حماسنا لهذه المباراة لايقل عن حماسنا في المباريات السابقة, ونركز على زيادة رصيدنا النقطي, وسيكون احترامنا واصرارنا أكبر, ولمست من اللاعبين حرصهم على نقاط كل مباراة وعدم التفريط بها, وجميع المباريات تأتي بمستوى واحد من الصعوبة, ولدي كتيبة من اللاعبين قادرين على إحداث الفرق.

وعن نتيجة مباراة الاتفاق الكبيرة لصالح الهلال نفسياً على اللاعبين قال: تأثيرها سيكون إيجابيا بإذن الله نظراً للثقافة العالية والنضج اللذين يتملكهما اللاعبون, الجميع لديه قناعة بأن المباراة أصبحت ماضي وأصبح تركيزهم في التمارين على المباراة المقبلة, وأعتقد أن الهلال تعود دائماً على الفوز بنتيجة كبيرة .

وتابع: قدمنا رتما جيدا ومتصاعدا في المباريات الأخيرة وفي غالب مباريات الدوري, صحيح أننا لعبنا أمام الرائد وخسرنا ولم نوفق في تلك المباراة, وهذا من ظروف بعض المباريات التي تمر .

وأَضاف: في المباراة الأخيرة كان الفريق في قمة مستوياته واستغل أغلب الهجمات وسجل منها, كان الفريق منظما بوجود العنصرين الجديدين عليه: سعود كريري والكوري كواك, واللذين كانت إضافتهما للفريق جيدة, أعتقد أن قوة الفريق بدأت تظهر أكثر وأكثر ومع مرور الوقت سنكون أقوى بحول الله «.

وتابع : لكن العطاء والاستعداد النفسي والذهني والفني يتيح لك الفرصة لتتوقع كل نتائجك, ولم يعد هناك فرق صغيرة, فالاحترام هو الأهم وهو الطريق للفوز بنتيجة المباراة .

واختتم حديثه بقوله: الهاجس الوحيد في بالي هو المباراة المقبلة فقط, ولم تنته مباراة الفيصلي حتى أفكر بمباراة الاتحاد, ولم تنته مباراة الاتحاد حتى نفكر بمباراة الأهلي, إذا أردت أن تكسب اللقب عليك أن تلعب كل المباريات كمباريات كؤوس فقط .

من جهته، أكد لاعب خط الوسط سعود كريري بأن مباراة الفيصلي مهمة بالنسبة لهم, مشيراً إلى أنها تعتبر مباراة نهائية, ومشدداً على صعوبة التنبؤ بنتيجتها.

وأضاف: نحرص دائماً على النقاط الثلاث لكل مباراة, وجميع اللاعبين جاهزون ومستعدون, وسنقدم مباراة بإذن الله من أفضل مبارياتنا فنياً وقتالياً داخل الملعب.

وتابع: الهلال يمتلك كتيبة من النجوم, ولم أجد أي صعوبة في التأقلم معهم, خصوصاً وأن أغلبهم سبق وأن شاركت بجواره في المنتخب, وكان هناك تفاهم من أول تمرين أو تمرينين والحمدلله، وأجواء نادي الهلال ليست غريبة علي, فقد سبق وأن عشت في ناد كبير وتعايشت مع هذه الأجواء والضغوطات التي تحصل لأي فريق كبير, وبتواجد سامي الجابر وإيصاله للجمل التكتيكية لنا وتطبيقنا لها على أرض الملعب ساعدني على التجانس .

واختتم حديثه بقوله: كبداية لي حتى الآن تعتبر الأمور جيدة, وأتمنى أن تكون بداية خير بإذن الله.

في افتتاحية الجولة 16 من دوري جميل .. اليوم
الهلال يأمل في عبور محطة الفيصلي .. الرائد يرغب في استغلال ظروف الشباب .. والفتح يواجه الاتحاد لتحسين الأوضاع

كتب - عمار العمار:
تفتتح اليوم الخميس مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري عبد اللطيف جميل بإقامة ثلاثة لقاءات بعدما أفرزت الجولة الماضية تباينا كبيرا في المنافسة التي انحصرت بين النصر والهلال فقط، بينما تبقت الفرصة متاحة لبقية الفرق للتنافس على المركزين الثالث والرابع للبحث عن التأهل لدوري أبطال آسيا فيما اشتعل الصراع في المؤخرة بشكل كبير بعيداً عن النهضة الذي بات أقرب المرشحين للهبوط.

اليوم سيستقبل الهلال نظيره الفيصلي في الرياض فيما سيلعب الرائد مع الشباب في بريدة على أن يلتقي الفتح بالاتحاد في الأحساء.

الهلال × الفيصلي

يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض اللقاء الذي سيجمع الهلال بالفيصلي في مواجهة تهمهما بشكل كبير، فالهلال يبحث عن مواصلة المنافسة على الصدارة فيما الفيصلي يبحث عن الهروب من الخطر والابتعاد عن صراع الهبوط.

يدخل الفريق الهلالي وهو في وضع جيد بعد سلسلة من الانتصارات التي أكدت تعافيه مجدداً واستطاع الحفاظ على الفارق النقطي بينه وبين المتصدر النصر الذي يصل لأربع نقاط، حيث يحتل الفريق الهلالي المركز الثاني برصيد 35 نقطة بعدما حقق فوزاً كبيراً على الاتفاق في الجولة الماضية بنتيجة 5-1، ظهر خلالها الفريق الهلالي بشكل رائع بعدما عزز صفوفه بلاعبين مميزين في الفترة الشتوية أمثال سعود كريري والمدافع الكوري كواك، وسيعتمد الفريق الهلالي بهجوم مكثف بالاعتماد على نفس الأسماء والطريقة الهجومية.

على الطرف الآخر يدخل فريق الفيصلي بأوضاع غير جيدة فتعادل مؤخراً مع التعاون بلا أهداف ولم يبرح مركزه الثاني عشر برصيد 14 نقطة، وسيحاول الخروج من هذه المباراة على الأقل بنقطة تدعم موقفه في الجولات القادمة، ولذا سيدخل الفريق بطريقة دفاعية بحتة للحفاظ على مرماه والاعتماد على المرتدات.

أبوخضير: تقدمنا بطلب لعب مبارياتنا الآسيوية على ملعب الملك فهد
الهلال أنهى تحضيراته للفيصلي.. استعاد المصابين.. وخالص «المرشدي»

كتب - عبد الله الحنيان:
منحت إدارة نادي الهلال، مساء أمس، لاعب الفريق الدولي السابق «ماجد المرشدي» مخالصة نهائية بناء على طلبه، لتنتهي علاقته بالهلال بعد مسيرة حافلة استمرت 8 سنوات حقق خلالها مع الفريق 9 بطولات، وقدمت الإدارة الهلالية شكرها للمرشدي نظير ما قدّمه طوال مشواره الرياضي مع نادي الهلال، حيث كان مثالاً للاعب المحترف على الصعيدين الانضباطي والفني، معلنة إقامتها لحفل تكريم مبسط للاعب خلال اليومين المقبلين.

من جانب آخر، أكد أمين عام نادي الهلال الأستاذ سامي أبوخضير في حديث خاص بـ»الجزيرة» أن ناديه تقدم بطلب لعب مبارياته في دوري أبطال آسيا المقبلة على ملعب استاد الملك فهد الدولي بدلاً من استاد «الملز» الذي كان قد لعب عليه مبارياته في آخر نسختين من البطولة.

وتضم مجموعة الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا 2014 التي ستنطلق منافساتها شهر فبراير المقبل إلى جانبه أندية «السد القطري، الأهلي الإماراتي، سيبهان الإيراني».

إلى ذلك أنهى لاعبو الفريق الكروي الأول مساء أمس تحضيراتهم، استعداداً لملاقاة ضيفهم «الفيصلي» عند الساعة الـ07:55 من مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» التكتيك المناسب الذي سينتهجه في اللقاء وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا «محمد الشلهوب»، حيث واصل برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً، في حين التحق اللاعب «سلطان البيشي» بتدريبات الفريق عقب فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي في بطولة غرب آسيا.

يذكر أن التدريبات شهدت متابعة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب نائب رئيس النادي «محمد الحميداني»، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

بعض البرامج الرياضية تسقط على «سامي» .. ويرد عليهم بـ«درس مجاني»

كتب - وليد الحميدان:
مما لاشك فيه أن لكل عمل ناجح يكون خلفه رجال أوفياء يعملون بجد واجتهاد وحيادية ، والعمل الناجح يحتاج إلى رجال فاعلين على جميع الأصعدة ، وهو ما كان موجودا في نادي الهلال وخاصة من المدير الفني لنادي الهلال سامي الجابر، والذي يعد مكسب الكرة السعودية بشكل عام وناديه بشكل خاص بعد أن أظهر إمكانيات كبيرة في مجال التدريب.

منذ أن كان جابر عثرات الهلال لاعباً يتم تسليط الضوء عليه كما هو الحال عندما كان مديراً للكرة قبل عدة سنوات ولكن في هذا الموسم تعرض للكثير من «الانتقاص» من بعض الإعلاميين، وكان آخرها التهجم عليه قبل يومين في أحد البرامج الحوارية بشكل «مضحك» ويدل على ضحالة فكر بعض البرامج ومن يديرها، حيث وصل الأمر في البرنامج إلى تصفية للحسابات الشخصية وعدم احترام المشاهد في تقديم مادة رياضية تستحق المتابعة، واحتراماً للقناة التي ينطلق منها البرنامج.

في هذا الموسم لم يكفي هذا البرنامج عند ذلك فحسب بل زاد الهجوم عليه وأصبح الأمر شخصيا بشكل علني عندما يتصيد في الماء العكر لتحركات وعمل سامي الجابر، لذا إن ما يحدث من التجاوزات الإعلامية يجب أن تتصدى لها وزارة الثقافة والإعلام في بداية الأمر ثم يأتي دور إدارة النادي والتي يجب أن تقف بكل حزم وجدية تجاه من يحاول المساس بأحد أهم مخرجات الكرة السعودية .

من الأولى على هذه البرامج أن تقف مع الجابر خاصة أنه المدرب السعودي الوحيد الذي يعد محترفاً وليس كما هو حال الكثير من المدربين السعوديين، حيث إن الهدف من الوقوف معه وعدم محاربته فتح باب التدريب للمدربين السعوديين في السنوات القادمة.

يبدو أن هدف الهجوم على الجابر لإبعاده عن نجاحاته تجاه الهلال، وهذا ما لم يحدث كون «الذئب» وحسب المعطيات القديمة عندما تنتقده يزداد قوة ويزداد نجاحا.

بالتأكيد أن الجماهير الهلالية تقف وتفخر بوجود المدير الفني سامي الجابر داخل أروقة ناديها كونه وقف صامداً طوال سنوات تواجده ، ويدعم الفريق متى ما احتاجه، بالإضافة إلى ذلك تسابق البعض لإيذائه وإبعاده عن دعم الفريق ولكن قوة الجابر حالت دون ذلك, بحيث يسقطون الآخر تلو الآخر ويبقى الجابر مغرداً بالأفق ولسان حـاله يقول « ما يصح إلا الصحيح».

يكفي جابر عثرات الهلال أنه الوحيد الذي حقق أمنية مؤسس نادي الهلال الشيخ عبد الرحمن بن سعيد -رحمه الله تعالى- «حينما حلم بأن يكون الجابر مدرباً خاصاً بالنادي، بالإضافة إلى أنه الوحيد في الكرة السعودية الذي يعد مدرباً على طراز أوروبي نظير ما يملكه من فكر جعله قوياً أمام الصعوبات والعقبات التي واجهته، وهذا يعد إنجازاً كون العقبات التي واجهته كانت كبيرة سواء من بعض وسائل الإعلام أو إعلاميي الأندية الأخرى».

في استفتاء «الجزيرة» للجولة الخامسة عشرة
نيفيز والنصر يخطفان الأفضلية.. وسامي وكارينيو مدربا الجولة.. والشمراني والشهري الأفضل محلياً

إعداد - سلطان الحارثي:
في استفتاء «الجزيرة» للجولة الخامسة عشرة استضفنا كلاً من الزميل الأستاذ عايض الحربي رئيس القسم الرياضي بصحيفة الرياض, وعلاء رواس المدرب الوطني, والزميل الدكتور ماجد الحميدي, وكانت الاختيارات متشابهة نوعاً ما خاصة في أفضلية الفرق, فقد اتفق الجميع على أن فريق النصر هو الأفضل في هذه الجولة إلا أن رواس اختار بجانب فريق النصر فريق الهلال معيداً ذلك لتألق الفريقين, وفي الحراسة كان التناقض من الجميع,

فقد أكد الحربي على أنه لا يوجد حارس مميز, بينما الحميدي اختار فايز السبيعي حارس الهلال, واختار رواس فواز القرني حارس الاتحاد, ويعود الاتفاق مجددا بين الضيوف في مركز اللاعب الأجنبي, فقد اختار الثلاثي نيفيز لاعب فريق الهلال كأفضل لاعب أجنبي.

عايض الحربي إعلامي رياضي

* أفضل فريق: النصر
سبب الاختيار: يأتي الاختيار بسبب فوزه الصريح على الأهلي في مباراة دراماتيكية ظفر النصر بنتيجتها، ولكونه كان متأخرا بهدف وكان منقوصا من حارسيه عبد الله العنزي المصاب وعبد الله الشمري الذي طرد في المباراة، ومع هذا أدى النصر مباراة من طراز رفيع تجلى فيها جميع أفراده ونجحوا في الحصول على نقاط المباراة بجدارة، وتميزت الروح المعنوية للاعبيه بشكل يدعو للإعجاب، النصر يسير بخطى واثقة تدفعه جماهيره وروحه ومدربه الكبير.

* أفضل حارس: لا يوجد
سبب الاختيار: في نظري لم تسجل هذه الجولة أي أفضلية واضحة، فمكان الحارس الأفضل لا يزال شاغرا في فرقنا عدا تألق حارس النصر عبد الله العنزي قبل إصابته، بينما لا يزال حراس باقي الفرق دون المستوى المأمول، بعد اعتزل محمد الدعيع لم يظهر لنا أي حارس يمكن أن يشار إليه بالبنان.

* أفضل لاعب محلي: يحيى الشهري
سبب الاختيار: بعد نجاحه الواضح في قيادة فريقه النصر بالفوز على الأهلي، بأداء رائع وتسجيله هدفا حاسما، وقيادة لاعبيه للتغلب على نظرائهم الأهلاويين في منطقة المناورة، علاوة على الروح العالية التي يؤدي بها وفوق ذلك الروح الرياضية التي يتحلى بها.

* أفضل لاعب أجنبي: نيفيز
سبب الاختيار: لأنه أثبت أنه اللاعب غير السعودي الوحيد الذي يستحق المبالغ التي دفعت به لكونه الأبرز حتى الآن للقادمين من الخارج، تجلى ذلك في تصدره قائمة الهدافين برصيد 12 هدفا، واللافت أن أي من الأهداف لم يأت من ركلة أي جزاء، وفوق ذلك إجادته صناعة اللعب والتمرير الحاسم (الأسست) لزملائه، وجاء تسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) ومساهمته في تسجيل الهدف الأول للهلال الذي سجله كواك تاي هاي، ليدعم هذه المعطيات، وليثبت أنه من أهم الأوراق بيد مدرب الهلال سامي الجابر

* أفضل مدرب: سامي الجابر وكارينيو
سبب الاختيار: اثر نجاحهما في قيادة فريقيهما إلى فوز مستحق وعريض، ونجاحهما في تقديم كرة ممتعة، وحسن توظيف قدرات لاعبيهما.

* أفضل حكم: المجري كاساي
سبب الاختيار: إجادته التامة في إدارة مباراة النصر والأهلي بتحركاته المدروس وقلة أخطائه، ودليل ذلك أنه لم يتح لأي من النقاد بالاعتراض على قراراته.

علاء رواس مدرب وطني

* أفضل فريق: الهلال والنصر
سبب الاختيار: قدما مباراتين كبيرتين مع فريقين كبيرين, وكل منهما انتصر على منافسه نتيجة ومستوى, فالهلال فاز بالخمسة على فريق الاتفاق, والنصر فاز على الأهلي.

*أفضل حارس: لم يعجبني الحراس كثيرا ولكن فواز القرني يعتبر أفضلهم.
سبب الاختيار: أمام العروبة أدى بشكل جيد.

* أفضل لاعب محلي: ناص الشمراني
سبب الاختيار: في كل مباراة يسجل, ويفرق مع فريقه كثيرا.

* أفضل لاعب أجنبي: تياغو نيفيز
سبب الاختيار: علامة فارقة كبيرة في فريق الهلال من كل النواحي.

* أفضل مدرب: سامي الجابر وكارينيو
سبب الاختيار: تعاملا مع فريقيهما بشكل مميز جدا, واستطاعا أن يكسبا النقاط على الرغم من أن منافسيهما كانا فريقين كبيرين ولهما تاريخ.

* أفضل حكم: عبد الرحمن العمري
سبب الاختيار: كانت قراراته سليمة جدا.

الدكتور ماجد الحميدي
إعلامي رياضي

أفضل فريق: النصر
سبب الاختيار: قابل فريقا كبيار مثل الأهلي وتجاوز ظروفه.

أفضل حارس: فايز السبيعي
سبب الاختيار: بدأ يستعيد جزءا من توهجه وحساسيته للكرة, وأعاد ذكرياته قبل العام.

أفضل لاعب محلي: يحيى الشهري
سبب الاختيار: أبدع وسجل هدفا جميلا

أفضل لاعب أجنبي: نيفيز
سبب الاختيار: قدم كل فنون كرة القدم أمام الاتفاق.. هو الأفضل دون منافس في الدوري السعودي.

أفضل مدرب: سامي الجابر وكارينيو.
سبب الاختيار: سامي أعاد صياغة فريقه وظهرت بصمته خصوصا هجوميا, وكارينيو الأفضل على امتداد الموسم, ويقدم نصرا لا يعرف اليأس ويؤدي مع فريقه في أصعب الظروف

أفضل حكم: المجري كاساي
سبب الاختيار: اتخذ قرارات جريئة في مباراة حساسة

صحيفة الرياض

مواجهة متكافئة تجمع الفتح بالاتحاد
الهلال في مهمة تخطي الفيصلي.. وظروف الشباب تغري الرائد

الرياض - خالد الحربي
تفتتح اليوم (الخميس) منافسات الجولة ال 16 من دوري "عبد اللطيف جميل" السعودي للمحترفين، إذ تلعب ثلاث] لقاءات، ففي الرياض يستضيف الهلال نظيره الفيصلي، ويلتقي الرائد والشباب في بريدة، ويذهب الاتحاد إلى الاحساء ليحل ضيفاً على الفتح.

الهلال – الفيصلي

سيقام اللقاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ويسعى الهلال لمواصلة مسلسل الانتصارات من أجل تقليص الفارق مع النصر (المتصدر) بعد فوزه الكبير في اللقاء الماضي على الاتفاق، لكن الهلال سيواجه فريقاً يطمح لتحسين صورته، من اجل الابتعاد عن مراكز الخطر، وتنطلق المباراة الساعة 7:55 مساءً.

ويملك الهلال 35 نقطة احتل بها المركز الثاني، فيما يحتل الفيصلي المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة، في حين انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بفوز الهلال 3-1.

فنياً تبدو الكفة أقرب لتفوق الهلال قياساً بالظروف والإمكانات الفنية للفريقين، وسيلعب مدرب الهلال الوطني سامي الجابر بطريقة هجومية من أجل إيقاف مفاجأة الضيوف، ويبرز في صفوف الفريق المدافع الكوري الجنوبي كواك ولاعبو الوسط عبد العزيز الدوسري وسعود كريري والبرازيلي نيفيز، والمهاجمان ناصر الشمراني وياسر القحطاني.

وفي المقابل، من المنتظر أن يلعب "عنابي سدير" اللقاء بطريقة متوازنة، مع السعي للسيطرة على منطقة المناورة، من أجل احراز هدف باكر، وستشهد قائمة الفيصلي عودة الثنائي محمد جحفلي ووسام السويد اللذين غابا عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب الايطالي جيوفاني المهاجمان الالبانيان ميملي وليكا ولاعب الوسط الأردني خليل بني عطية، فيما سيغيب المدافع محمد سالم بسبب الايقاف.

كريري: تواجد سامي ساعدني على الانسجام سريعاً
الجابر: إذا أردنا كسب لقب الدوري علينا خوض المباريات بنظام خروج المغلوب

الرياض - حمد الصويلحي
إذا أردنا أن نكسب لقب الدوري يجب أن نلعب جميع مبارياتنا المقبلة بنظام مباريات الكؤوس وخروج المغلوب بهذه الكلمات خاطب مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر لاعبي فريقه وقال خلال حديثه عبر المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس: "التركيز وتقديم كل ما بوسعنا ضروري خلال المباريات المقبلة والحرص على تحقيق الفوز في كل مباراة من دون النظر الى نتائج الأندية الأخرى، ومواجهة الفيصلي اليوم لا تقل أهمية عن باقي مبارياتنا في دوري (عبد اللطيف جميل)، ونعتبره منعطفاً هاماً لنا يتطلّب منا التركيز؛ للاستمرار في المنافسة وعدم التفريط بالنقاط، وهدفنا الوحيد في كل مباراة هو تحقيق النقاط الثلاث وهذا ما لمسته من حرص اللاعبين وحماسهم الذي لا يقل عن الحماس في المباريات الماضية، وأعتقد ان جميع المباريات تعتبر في مستوى واحد من الصعوبة لكني أملك كتيبة من اللاعبين المميزين القادرين على صنع الفارق وتحقيق الفوز".

وحول امكانية تأثر اللاعبين بالفوز بنتيجة كبيرة في المباراة الماضية قال: "فوزنا على الاتفاق بنتيجة كبيرة في المباراة الماضية يمنحنا دافعا أكبر لتحقيق المزيد من الانتصارات، ونملك في الهلال لاعبين على مستوى عالٍ من الاحترافية والوعي، وسيكون للنتيجة الكبيرة دافع معنوي كبير في مباراة الفيصلي خصوصا ان الهلال معتاد على الفوز بنتائج كبيرة دائما".

وعن مدى تأثير الضغط على الهلال والنصر في لعب مباراتيهما قبل بعض في كل جولة بحكم التنافس بينهما على الصدارة قال: "هذا الأمر يجب عدم التفكير به وأعتقد أن أي فريق يريد تحقيق الدوري يجب أن يكسب كل مبارياته، وحاليا اتضح ان سباق الصدارة انحصر بين الهلال والنصر بعد اتساع الفارق بينهما وبين المركز الثالث، وأرى أن الثلث الأخير من الموسم سيتضح خلاله ملامح البطل، وسيشهد تغيّرات كبيرة في جدول الترتيب".

وأكد الجابر أن قوة الهلال بدأت تظهر بشكل تدريجي بعد مباراة الفتح التي ظهر بها الهلال بمستواه الحقيقي، خصوصاً على صعيد الحضور الذهني إذ استمر تميز الهلال في لقاء الاتفاق عصر يوم السبت الماضي، إلى جانب الإضافةً الفنية في مشاركة الثنائي سعود كريري والمحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي في اللقاء، مبيناً أن ظروف اللقاءات دائماً تختلف من مباراة إلى آخرى، ولا يوجد اختلاف في قوة فريق عن آخر؛ لاسيما وأن جميعها في نهاية الأمر ثلاث نقاط".

وعن المباريات التي تلي لقاء الفيصلي ومدى تأثيرها على الفريق قال:" تفكيرنا وهاجسنا الوحيد منصب على مواجهتنا مع الفيصلي، ولن أفكر بمباراتي الاتحاد والأهلي حتى يأتي يومها".

من جهته أكد لاعب الوسط سعود كريري أنه لم يجد أي صعوبة في التأقلم مع الهلال، مبينا أنه استطاع الانسجام مع المجموعة والتأقلم منذ أول تدريبين له مع الفريق، وقال: "لم أجد صعوبة في التأقلم مع الهلال خصوصاً أنني زاملت لاعبي الفريق في معسكرات المنتخب السعودي، بالإضافة إلى أنني انتقل من ناد كبير الى كبير، وأجواء نادي الهلال ليست غريبة علي فقد سبق وأن مرت علي وتأقلمت مع مثل هذه الأجواء والضغوطات التي تحصل لأي فريق كبير، كما أن تواجد أخي الكبير سامي الجابر معنا كمدير للجهاز الفني وسهولة التعامل معه وإيصاله للجمل التكتيكية لنا بشكل اسرع واسهل ساعدني على التجانس مع المجموعة بشكل اكبر، وأتمنى أن أقدّم الإضافة الفنية الجيدة لنادي الهلال".

وحول مباراة الفيصلي اليوم قال: "نخوض جميع لقاءاتنا في بطولة الدوري كمباريات نهائية، ونسعى من خلالها لتحقيق النقاط الثلاث، والاستمرار في المنافسة على الدوري وهذا ما نركز عليه في مباراة الفيصلي اليوم التي استعددنا لها بشكل جيد".

الشلهوب يغيب عن الفيصلي والبيشي يعود

الرياض- اسامة النعيمة
واصل لاعب لاعب الوسط محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً ولن يشارك في مباراة الليلة امام الفيصلي في الجولة ال16 من دوري (عبد اللطيف جميل)، في الوقت الذي التحق المدافع سلطان البيشي بالتدريبات عقب فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي في بطولة غرب آسيا وحظي التدريب بمتابعة رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلى جانب نائب الرئيس محمد الحميداني وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وكانت الادارة قد وقعت أمس (الاربعاء) مخالصة نهائية مع المدافع ماجد المرشدي،

صحيفة الرياضية

(3) مباريات في جميل : الهلال يستقبل الفيصلي .. والرائد يستضيف الشباب

تنطلق عصر الخميس مباريات الجولة(16) من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين علي ثلاثة ملاعب، إذ يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح نظيره الاتحاد علي بالأحساء الساعة 3:5 عصراً، ويلتقي الساعة 7:55 مساءً، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نظيره الفيصلي بالرياض ، وفي ذات التوقيت يحل الشباب ضيفاً علي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد في ببريدة .

يبحث الهلال عن انتصار جديد عندما يستقبل الفيصلي على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض ، وذلك لتقليص الفارق الى نقطة واحدة مؤقتا ولمدة 24 ساعة على الاقل مع المتصدر النصر ، وبالتالي البقاء قريبا من المتصدر.

ويدرك مدرب الهلال سامي الجابر أن أي تعثر قد يصعب من مهمته وبالتالي سيكون تركيزه منصبا على الجوانب الهجومية بهدف حسم المباراة بشكل مريح، ويشهد الفريق ارتفاعا ملحوظا في مستواه الفني بعد أن تم تدعيمه بالمدافع الكوري كواك تاي وقائد المنتخب الأول سعود كريري.

ويبرز في صفوف الفريق ايضا ياسر الشهراني وعبد الله الزوري وسالم الدوسري وناصر الشمراني والبرازيلي تياغو نيفيز والكولومبي سيغوندو كاستيلو .

أما الفيصلي فيأمل في فك النحس الذي لازمه في المباريات الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

* حكام المباريات :

ـ الهلال مع الفيصلي ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، «7.50 مساء»، يقودها الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، يحيى آل معتق، وبدر العنزي «رابعاً»، والدولي السابق معجب الدوسري «مقيماً».

* ترتيب الفرق :

1 - النصر ( 39 نقطة )
2 - الهلال ( 35 نقطة )
3 - الشباب ( 23 نقطة )
4 - التعاون ( 23 نقطة )
5 - الأهلي ( 21 نقطة )
6 - الاتحاد ( 20 نقطة )
7 - الاتفاق ( 19 نقطة )
8 - الرائد ( 19 نقطة )
9 - نجران ( 18 نقطة )
10 - الفتح ( 17 نقطة )
11 - العروبة ( 15 نقطة )
12 - الفيصلي ( 14 نقطة )
13 - الشعلة ( 14 نقطة )
14 - النهضة ( 6 نقاط )

الهلال يطارد الصدارة والفيصلي الهروب من القاع

الرياض ـ عبد الإله المرحوم
مصعب العمار
جدة ـ سعد مشيخ
الأحساء ـ عادل الدحيلان
بريدة ـ رميان القصير
المجمعة ـ عماش الثبيتي

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة لدوري عبد اللطيف جميل بثلاثة لقاءات هامة تجمع الوصيف الهلال بنظيره الفيصلي في نزال الظروف المتباينة، فأصحاب الأرض يسعون إلى مواصلة الاقتراب من المتصدر والاحتفاظ بالفارق النقطي على أمل تعثره، وفي الطرف الآخر ينشد لاعبو الفيصلي الظفر بنقاط المباراة أو على الأقل التعادل للهروب من معمعة الخطر.

وشهد عطاء الفريقين ارتقاء أدائياً وتحديداً الهلال الذي لملم صفوفه بعد دخول الثنائي الكوري كواك ولاعب المحور سعود كريري حيث أحدثا توازناً في العطاء، وفي ذات الجولة يستضيف فريق الرائد نظيره الشباب ويأمل لاعبو الرائد مواصلة مكاسبهم خاصة وأن خصمهم يعاني من ظروف تتمثل في غياب الاستقرار والإصابات، وفي الأحساء يحل فريق الاتحاد ضيفاً على فريق الفتح الذي تحسنت أحواله وعاد لنغمة المكاسب التي غابت في الجولة الأخيرة التي تسبق انطلاقة القسم الثاني للدوري.

واصل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر فرضه للنزعة الهجومية التي وضحت معالمها منذ انطلاقة القسم الثاني لدوري عبد اللطيف جميل ووضح من خلال الإجراءات الفنية التي رسمها على أرض الواقع تأهباً لملاقاة ضيفه الفيصلي الغزو من جميع الاتجاهات والاعتماد على الثنائي (القحطاني والشمراني) في المقدمة، ولم يغفل الجابر عن التأمين الدفاعي وتحديداً العمق حيث طالب الكوري كواك والدعيع بسرعة التمرير والتخلص من الأخطاء عند الاستلام والتسليم لدرء الهجوم المعاكس على الفريق.

وفي الجانب الآخر أقفل مدرب فريق الفيصلي الإيطالي جيوفاني ملف استعدادات فريقه تأهباً لمواجهة مضيفه الهلال وسعى خلال التدريبات الأخيرة لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة التعاون في الجولة الماضية، وشدد من خلال المحاضرات على ضرورة التقيد بالتعليمات واحترام جميع الفرق حتى يواصل الفريق رحلته للهروب من قاع الترتيب، وأكد لهم أن مواجهة الهلال هي الأصعب كونه أحد الفرق التي تنافس على بطولة الدوري، وستمنح مشاركة البرازيلي الجديد رينالدو داسيلفا إضافة فنية في حالة نجاح الإدارة تقييد اسمه لدى لجنة الاحتراف بالإضافة إلى عودة وسام سويد ومحمد جحفلي للقائمة بعد انتهاء فترة إيقافهما، ومن المتوقع ألا يغامر الإيطالي كثيراً بالهجوم حيث اتضح ذلك خلال تدريبات الفريق وركز على تكتيك ونهج دفاعي والاعتماد على الهجوم المرتد.

سامي الهلال : لم أفكر بمباراتي الاتحاد والأهلي .. هاجسي مواجهة الفيصلي

أوضح مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر أن مباراتهم مع الفيصلي مساء يوم الخميس لا تقل أهمية عن باقي مبارياتهم في دوري عبد اللطيف جميل، مبيناً أن لقاء الخميس يعد منعطفاً هاماً لهم يتطلّب منهم التركيز؛ للاستمرار في المنافسة وعدم التفريط بالنقاط، مشيراً إلى أن هدفهم الوحيد في كل مباراة هو تحقيق النقاط الثلاث ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر يوم الأربعاء في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي ، وقال:"انتصارنا على الاتفاق بنتيجة كبيرة، يمنحنا دافع أكبر لتحقيق المزيد من الانتصارات والاستمرار، ولدينا في نادي "الهلال" لاعبين على مستوى عالٍ من الاحترافية والوعي، وسيكون للنتيجة الكبيرة دافع معنوي"، مشيراً إلى أن "الهلال" بعد مباراتهم مع ضيفهم "الفتح" بدأت تظهر قوته تدريجياً، خصوصاً على صعيد الحضور الذهني طوال لقاء الاتفاق عصر يوم السبت الماضي، إلى جانب الإضافةً الفنية في مشاركة الثنائي "سعود كريري" والمحترف الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" في اللقاء، مبيناً أن ظروف اللقاءات دائماً تختلف من مباراة إلى آخرى، ولا يوجد اختلاف في قوة فريق عن آخر؛ لاسيما وأن جميعها في نهاية الأمر ثلاث نقاط.

وعن المباريات التي تلي لقاء الفيصلي ومدى تأثيرها على الفريق؟ أجاب،:" هاجسي الوحيد مواجهتنا مع الفيصلي، ولم أفكر بمباراتي الاتحاد والأهلي حتى يأتي يومها"، كاشفاً أن الثلث الأخير من الموسم يتضح خلاله ملامح البطل، وسيشهد تغيّرات كبيرة في جدول الترتيب.

من جانبه، أكد اللاعب "سعود كريري" على أنهم يخوضون جميع لقاءاتهم في بطولة الدوري كمباريات نهائية، يسعون من خلالها لتحقيق النقاط الثلاث، والاستمرار في المنافسة على الدوري، كاشفاً أنه لم يجد أي صعوبة في التأقلم، خصوصاً مزاملته للاعبي الفريق في معسكرات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إضافةً إلى أنه انتقل من نادي كبير الى كبير، متمنياً أن يقدّم الإضافة الفنية لنادي "الهلال" .

سامي .. (الوعد) منتصف يناير

الرياض - عبد الإله المرحوم
شدد مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر على أهمية مباراة فريقه أمام الفيصلي، معتبرا أنها لا تقل أهمية عن المواجهات الأخرى في الدوري جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال للحديث عن الجوانب الفنية قبل لقاء الفيصلي ضمن الجولة السادسة عشرة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، حيث أكد الجابر أن اهتمامهم في الوقت الحالي منصب على لقاء الفيصلي وأن مواجهتي الاتحاد والأهلي سيكون التركيز عليهما في حينه، موضحا أنهم سيلعبون بنظام خروج المغلوب في الدوري، مضيفا ان التحدي سيأتي مع كل مباراة لبذل الجهود لكسبها والخروج بالثلاث نقاط.

وبين الجابر ان مستوى الفيصلي متطور بعد تولي مدربه الجديد مهام تدريبه، مشيرا إلى أنه قدم مستويات جيدة في المباراة الأخيرة بالرغم من خروجه بالتعادل، واعتبر ان الفيصلى عاد لمستواه الطبيعي، مؤكدا على ان نتائج بعض مبارياته لم تساعده ، مشيرا الى أن فريقة يبحث عن زيادة رصيده النقطي.

وأبدى ارتياحه لتأثير النتيجة الكبيرة التي حققها الفريق في مباراته السابقة امام الاتفاق، حيث اعتبر انه تأثير إيجابي من كافة النواحي، مبينا ان لاعبي الهلال وصلوا لمرحلة النضج في مثل تلك اللقاءات، مشددا على أنهم اعتادوا على تحقيق مثل تلك النتائج الكبيرة.

وقال الجابر ان صراع صدارة الدوري أصبح بين الهلال والنصر في الوقت الحالي بما ان الفارق بين الفريقين وبين المركز الثالث اصبح كبيراً.

مبديا توقعه من ان تغييرا وانقلابا سيحدث في الدوري ربما يكون في منتصف يناير الحالي حتى نهايته، معللا بأن ذلك هو الوقت الحقيقي لنضج الدوري.

وبين الجابر ان فريقه يسير في الدوري بالشكل الصحيح خاصة في مباراتيه الأخيرتين اللتين خاضهما أمام العروبة والاتفاق، مضيفا على أن العناصر الجديدة والتي انضمت للفريق مؤخراً (سعود كريري والكوري الجنوبي كواك) ساهما في ظهور الفريق بشكل قوي.

من جانبها قدمت إدارة الهلال للاتحاد السعودي لكرة القدم خطابا رسميا تطلب فيه إسناد مباراة الفريق أمام الأهلي ضمن الجولة الـ18 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين القادمة إلى طاقم حكام أجنبي، وبذلك سيستنفد الهلال رصيده في الموسم من طلب حكام اجانب بعد مباراتي النصر والفتح.

نوايا سامي مكشوفة للدعيع

تعليقاً على الخبر المتداول عبر كافة وسائل الإعلام بتعاقد نادي الهلال مع المدافع البرازيلي رود ريغو جونيور ديجار قادماً من نادي فلومينسي، لينضم بذلك إلى المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هي الأمر الذي جعل الجماهير تتساءل وتبحث عن إجابة لمصير المدافع سلطان الدعيع مع الفريق الهلالي.

التحليل

الرياض ـ بندر الطياش
من الواضح أن الكثير من الجماهير الهلالية لا تعرف مدى السعادة الكبيرة التي أبداها المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر بعد المستويات الرائعة التي أظهرها المدافع سلطان الدعيع في المباريات التي شارك بها مع الفريق خلال مباريات الدوري.

“الرياضية” ومن خلال متابعتها الدقيقة لما يدور في ذهن الجابر تؤكد أنه لن يتنازل عن اللاعب أو يحبسه في دكة الاحتياط، إنما تشير الأنباء وبعض التسريبات المقربة من سامي نفسه أن نواياه كمدرب مع اللاعب سلطان الدعيع نقله إلى مركز الظهير الأيمن مثل ما فعل خلال دورة العين التي نال الفريق لقبها، ومن المؤكد أيضاً أن اللاعب سيخدم الطريقة والنهج الذي سينتهجه سامي في بعض المباريات بعد أن تم تأمين منطقة عمق الدفاع أو بالتناوب مع الظهير الأيمن سلطان البيشي، فيما سيكون الثنائي ياسر الشهراني بجانب عبد الله الزوري (منافسه) للفوز بالخانة اليسرى والتي سيعود إليها الشهراني بعد أن بذل جهوداً كبيرة في تنقله ما بين الخانتين.

خبر التعاقد مع البرازيلي جونيور جاء كنوع من التماهي مع الطرح الفني الذي ساد الشارع الكروي الذي استمرأ عبارة ضعف الدفاع الهلالي بالرغم أن أداء الهلال الهجومي وخطط اللعب كانت تسمح بالوصول لمرماه لكنه يصل إلى مرمى الخصوم أكثر وبالتالي كان له أن يحقق أكبر النتائج ويواصل المنافسة على لقبي الكأس والدوري لكن جوانب خبر التعاقد تظل ناقصة حيث لم تشر إلى بعض الترتيبات المالية أو المدة أو خصائص اللاعب الفنية والنفسية من جانب محايد كذلك كيف تسنى للهلاليين الثقة في المشورة الفنية التي يقال أن البرازيلي نيفيز قد قدمها للمدرب.

الجماهير الهلالية التي تلقت الخبر أيضاً أزعجها الاندفاع التام نحو جمع اللاعبين المدافعين خشية أن يكون على حساب النزعة الهجومية والمتعة الهلالية وأيضاً خشية تفريغ الفريق من الوجوه الواعدة حتى ولو كان بتغيير مركز سلطان الدعيع إلى الطرف الأيمن بعد أن بدأ يتعرف أكثر على مركزه ويثبت فيه.

تكتيك المدير الفني سامي الجابر الذي يميل إلى الضغط على الخصم داخل ملعبه واستثمار ذلك في الحصول على الكرة وصنع الهجمات من خلالها مما يخفف العبء على الخط الخلفي وهو ما ساهم في تسجيل 39 هدفاً قد يكون الأجدى حتى وإن ولج مرماه 18 هدفاً إذ لا يمكن اعتبار ذلك ضعفاً عناصرياً في الدفاع ولكن منهجا تكتيكيا إذا أراد أن يغيره يمكنه ذلك دون إيجاد عناصر أخرى هذه القراءة الفنية كانت أيضاً مهمة في تحليل أبعاد خبر التعاقد مع مدافع جديد لم يغفلها الفنيون والمراقبون وحتى الجماهير.

بمخالصة مالية : المرشدي خارج اسوار الهلال

وافقت إدارة نادي الهلال على طلب مدافع الفريق الاول لكرة القدم بالنادي ماجد المرشدي للحصول على مخالصة نهائية، بعد أن تقدّم بطلبها، حيث منحته إدارة النادي ، نظير ما قدّمه المرشدي طوال مشواره الرياضي مع نادي الهلال، حيث كان مثالاً للاعب السعودي على الصعيدين الفني والانضباطي، وسيتم تكريمه خلال اليومين المقبلين.

من جهة أخرى أنهى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم مساء يوم الأربعاء تحضيراتهم، استعداداً لملاقاة ضيفهم "الفيصلي" عند الساعة الـ07:55 من مساء يوم الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" التكتيك المناسب الذي سينتهجه في اللقاء وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا "محمد الشلهوب"، حيث واصل برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً، في حين التحق اللاعب "سلطان البيشي" بتدريبات الفريق عقب فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم في بطولة غرب آسيا.

الأسطورة .. عمل بدائي فاقد الإحساس

الرياض ـ عبد الرحمن الجماز
مع دخول العام الجديد 2014 وما شهدته أواخر 2013 من متغيرات يراها الهلالية تاريخية بتسليم الأسطورة سامي الجابر مهام القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بناديهم وهو الحدث الأضخم والأميز وتداعياته التي ستكون فتحاً بالنسبة للمدربين الوطنيين.

ولكن الأسطورة (لاعب.. قائد.. إداري.. مدرب) لم يكن في مستوى الحدث وسبب غصة للجماهير الهلالية، ونعني هنا الفيلم القصير الذي أنتجته قناة الهلال وحمل هذا الاسم حيث ظهر الارتجال سيد الموقف ولم يكن فيه ما يميزه سوى (تتر) المقدمة.

ولم توحي اللقطات في فيلم الأسطورة بوجود رؤية فنية أو حتى احترافية بل كان أشبه بما تعرضه قنوات بداية والمجد.

حتى الخلفية الصوتية المصاحبة مثل أغنية (الأماكن) جاءت بصوت آخر وليست كما غناها فنان العرب محمد عبده، نظراً لرغبة (المنتج) بـ(الأماكن) بدون موسيقى.

وربما كان من الأولى ترك اللقطات المثيرة للأسطورة حينما كان لاعباً بنفس الصوت الأصلي، فلا أحد تفاعل مع أحداث الفيلم ولا هم تركونا نطرب بالأماكن.

صحيفة الاقتصادية

سامي: قوتنا الذهنية .. «بانت»
كشف سامي الجابر مدير الجهاز الفني لفريق الهلال، أن مباراتهم مع ضيفهم الفيصلي مساء اليوم منعطف مهم لهم، يتطلّب منهم التركيز للاستمرار في المنافسة على دوري جميل وعدم التفريط في النقاط، وقال "هدفنا الوحيد في كل مباراة هو تحقيق النقاط الثلاث، والمباراة لا تقل أهمية عن باقي المباريات".

وأضاف "انتصارنا على الاتفاق بنتيجة كبيرة يمنحنا دافعا أكبر لتحقيق مزيد من الانتصارات والاستمرار، ولدينا لاعبون على مستوى عال من الاحترافية والوعي، وسيكون للنتيجة الكبيرة دافع معنوي"، مشيراً إلى أن الهلال بعد مباراتهم مع ضيفهم الفتح بدأت تظهر قوته تدريجياً، خصوصاً على صعيد الحضور الذهني طوال لقاء الاتفاق إلى جانب الإضافة الفنية في مشاركة الثنائي سعود كريري والكوري الجنوبي كواك تاي هي، وقال "ظروف اللقاءات دائماً تختلف من مباراة إلى أخرى، ولا يوجد اختلاف في قوة فريق عن آخر؛ لا سيما أن جميعها في نهاية الأمر ثلاث نقاط".

وعن المباريات التي تلي لقاء الفيصلي ومدى تأثيرها في الفريق، قال "هاجسي الوحيد مواجهتنا مع الفيصلي، ولم أفكر في مباراتي الاتحاد والأهلي حتى يأتي يومهما"، كاشفاً أن الثلث الأخير من الموسم تتضح خلاله ملامح البطل، وسيشهد تغيّرات كبيرة في جدول الترتيب.

من جانبه، أكد سعود كريري أنهم يخوضون جميع لقاءاتهم في بطولة الدوري كمباريات نهائية، يسعون من خلالها لتحقيق النقاط الثلاث، والاستمرار في المنافسة على الدوري، كاشفاً أنه لم يجد أي صعوبة في التأقلم، خصوصاً مزاملته لاعبي الفريق في معسكرات المنتخب السعودي.

على صعيد آخر، وافقت إدارة الهلال على طلب ماجد المرشدي مدافع الفريق في الحصول على مخالصة نهائية بعد أن تقدّم بطلبه، على أن يتم تكريمه خلال اليومين المقبلين.

فنيا، أنهى لاعبو فريق الهلال البارحة تحضيراتهم، استعداداً للفيصلي على ستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن لقاءات الجولة الـ16 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، طبّق خلالها سامي الجابر التكتيك المناسب الذي سينتهجه في اللقاء وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا محمد الشلهوب، حيث واصل برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً، في حين التحق سلطان البيشي بتدريبات الفريق عقب فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم.

ودخل اللاعبون فور نهاية المران معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ في مقر النادي، تأهبا لخوض مواجهة الغد.

الهلال والفيصلي .. هجوم ضارب ودفاع متساوٍ

تقديم فهد بن سويلم
يسعى فريق الهلال لكرة القدم إلى مواصلة مطاردته للمتصدر النصر عندما يستضيف الفيصلي اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض بالجولة الـ 16 من دوري عبد اللطيف جميل، فيما يلتقي الفتح والاتحاد في الأحساء، وأخيراً يستضيف الرائد نظيره الشباب في بريدة في لقاء يسعى من خلاله الأخير لتحسين مستوياته المتذبذبة.

وفي الرياض يسعى الوصيف الهلال صاحب الـ 35 نقطة لمواصلة ملاحقته للنصر على أمل تعثر الأخير عندما يلاقي الفيصلي صاحب المركز الـ 12 بـ 14 نقطة والذي يحاول الهروب من مناطق الخطر التي يقبع بها.

يدخل الهلال اللقاء بدون إيقافات، ويعتمد كثيراً على لاعبه البرازيلي نيفيز هداف الدوري بـ 12 هدفاً، ويملك الهلال هجوماً ضارباً نجح في تسجيل 38 هدفاً خلال 15 جولة، مقابل 11 هدفاً للفيصلي، في حين يتساوى دفاع الفريقين في الأهداف، حيث ولجت شباكهما 17 هدفاً لكل منهما، ما دفع الأول لاستقطاب المدافع الكوري الجنوبي كواك من نادي الشباب، والمحور الصلد الدولي سعود كريري من نادي الاتحاد، ويقترب من ضم المدافع البرازيلي ديجاو لإغلاق ملف الأجانب في سوق الانتقالات الشتوية.

بينما الفيصلي يفتقد لخدمات لاعبه محمد سالم الموقوف بداعي البطاقات الثلاث.

يقود اللقاء تحكيمياً طاقم مكون من الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، يحيى آل معتق، وبدر العنزي "رابعاً".

الفيصلي أمام الهلال .. «زيرو»

إبراهيم بن محمد من الرياض
لم يسبق لفريق الفيصلي لكرة القدم أن خرج بأي انتصار أو تعادل من أمام نظيره الهلال خلال 13 مواجهة في جميع المسابقات التي جمعت الفريقين منذ أول مواجهة لهما في مسابقة الدوري السعودي الممتاز موسم 2006/2007.

ويستضيف الهلال اليوم نظيره الفيصلي في اللقاء المباشر رقم 14 في تاريخ الناديين، والعاشر ضمن مباريات الدوري بجميع مسمياتها، حيث يحتضنها ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض وستكون ضمن الجولة الـ 16 من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

والتقى الهلال بالفيصلي في مسابقة كأس ولي العهد مرتين الأولى في نسخة 2010 وانتهت 2/1 ضمن دور الـ 16، والثانية في نسخة 2013 وكانت في نصف نهائي المسابقة وكسبها الهلال 1/0.

وفي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال ضمن نسخة 2011 استطاع الهلال كسب لقاءي الذهاب والإياب الأولى 2/1 والثانية 3/0 ضمن أولى جولات البطولة.

وفي مسابقة الدوري، كسب الهلال المباريات التسع كانت أكبرها 5/1 وأقلها 1/0، وتمكن الهلال من تسجيل 20 هدفا فيها، فيما تلقت شباكه خمسة أهداف.

واستطاع ياسر القحطاني قائد فريق الهلال تسجيل ستة أهداف من الأهداف الـ 20، منها ثلاثة في مباراة واحدة.

النجعي: الهلال حافز إيجابي

ماجد عبد الله من المجمعة
كشف منصور النجعي حارس مرمى فريق الفيصلي لكرة القدم، أن عرض الهلال الذي سينازل فريقه الليلة في الجولة 16 من دوري عبد اللطيف جميل، سيكون دافعا قويا له حتى يحمي مرماه بكل اقتدار.

وقال "عرض الهلال دافع قوي لي كحارس لي في هذه المباراة تحديدا، وهو ذو تأثير إيجابي لي لتقديم المزيد من المستويات وحماية عرين العنابي بكل منعة واقتدار، سنتعاون جميعا في الظهور بشكل مشرف، لتحقيق الهدف المنشود".

وأضاف "همي الأول هو خدمة فريقي الذي أشكر إدارته برئاسة فهد المدلج على اهتمامها بالفريق، ومتابعتها متطلبات كل لاعب يعكس الصورة الحقيقية لإدارة محترفة".

وأشار إلى أن تعاقده مع الهلال من عدمه في يد وكيله، وأنه يفضل التركيز فقط في الملعب حاليا.

وعن المباراة قال "المباراة مهمة لنا كلاعبين للهروب من مناطق الخطر، وبالتأكيد نريد أن نظهر بمستوانا المعروف في المواسم الماضية".

وأكد النجعي أن تقارب النقاط بين فرق المؤخرة يشكل عليهم كلاعبين ضغطا في هذه المباراة، ما يجعلهم يلعبون بقوة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، ولا سيما أن فريقه يقبع في مركز لا يليق به، في ظل اجتهاد الإدارة وتوفر الإمكانات، أضف إلى ذلك المدرب الجديد الإيطالي جيوفاني الذي بدأت بصماته تظهر رغم فترته القصيرة.

ولفت إلى أن الهلال فريق كبير، ويطارد المتصدر، وبالتالي يعمل لهذه المباراة ألف حساب وحساب، ما يجعلها تحفل بالقوة والإثارة.

وقال "سنسعي جاهدين للخروج بنتيجة إيجابية، ونقاتل داخل الملعب وهذا ليس مستحيلا في عالم الكرة بشرط التركيز والانضباط داخل الملعب، وعودة الروح والحماس في المباراتين الماضيتين أمام الأهلي والتعاون أعطت الفريق دافعا قويا".

صحيفة الوطن

"الزعيم" يتوعد "العنابي".. لملاحقة الصدارة
الرائد يتحدى الشباب.. والبحث عن الذات يجمع الفتح والاتحاد

أبها: محمد العسيري
يسعى الهلال إلى مواصلة مطاردته لمتصدر دوري جميل للمحترفين، ومنعه من الابتعاد فيها بعيداً، وذلك حينما يستضيف الفيصلي اليوم في افتتاح الجولة الـ16، فيما يطمح الرائد لاستغلال ظروف ضيفه الشباب، ويأمل الفتح في رد اعتباره أمام الاتحاد.

الهلال × الفيصلي
على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، يتقابل الهلال والفيصلي في مباراة تميل الكفة فيها لمصلحة الأول للفروقات الفنية الواضحة بين الطرفين.

ويدخل الهلال المباراة وفي رصيده 35 نقطة وضعته وصيفاً وبفارق 4 نقاط عن النصر، وهو منتش بفوزه الكبير في الجولة الماضية على الاتفاق 5/1.

ويركز مدرب الهلال سامي الجابر، على الأطراف والتحول السريع من الدفاع للهجوم بأقل تمريرات، مع التنويع في الغزو، واستغلال نقاط الضعف في المنافس، في ظل نجاح مميز للاعبي الوسط والهجوم أمام مرمى الخصم.

وظهر عمق الدفاع الهلالي بوضع أفضل في الجولة الماضية عقب تدعيمه بالثنائي سعود كريري كمحور، والكوري الجنوبي كواك تاي.

من جانبه، يدخل الفيصلي المباراة بـ14 نقطة محتلاً المركز الـ12 متقدما بفارق الأهداف عن الشعلة، وما زال يعاني شبح الهبوط، ويأمل في الخروج من عنق الزجاجة.

وظهرت خطوط الفريق أكثر تماسكاً خلال الجولتين الأخيرتين، وتظل معاناته في الهجوم، لوقوع لاعبيه في أخطاء فردية وجماعية.

الهلال "يخالص" المرشدي ويسهل انتقاله
القحطاني جاهز للمشاركة.. وشكوك حول جاهزية الشلهوب

الرياض: منيف الشهراني
كشفت مصادر هلالية لـ"الوطن" أن إدارة الهلال بصدد إجراء مخالصة مالية مع مدافع فريقها الكروي الأول ماجد المرشدي تجاوباً مع رغبته في البحث عن محطة كروية جديدة، وتقديراً لخدماته السابقة مع الفريق.

وكانت إدار الهلال أعطت المرشدي الضوء الأخضر للانتقال إلى الشباب، حيث دخل الأخير مفاوضات مع وكيل أعمال اللاعب تعثرت حيناً وشهدت مداً وجزراً حيناً آخر.
وستفضي المخالصة إلى تنازل الهلال عن حصته من صفقة انتقال المرشدي الذي كان يرغب اللعب أساسياً، حيث لا يفضل البقاء على دكة البدلاء، وهو ما رفضه مدرب الهلال سامي الجابر مستنداً على قاعدة "لا يوجد أساسي.. الأجهز يلعب" ما دفع بالمرشدي لطلب الانتقال.

واضطر الهلال بعد رغبة المرشدي وإصابة يحيى المسلم بالرباط الصليبي وغيابه حتى نهاية الموسم إلى التعاقد مع المدافع البرازيلي رودريجو باولا سيلفا "ديجاو" الذي يتوقع وصوله إلى الرياض مطلع الأسبوع المقبل للانضمام للفريق شرط اجتيازه الفحص الطبي، على أن تكون مباراة الهلال أمام الاتحاد الخميس المقبل في الشرائع في الجولة الـ17 لدوري جميل موعداً لظهوره الأول مع الفريق.

فنياً، أنهى الفريق الهلالي استعداداته لمواجهة الفيصلي اليوم بتدريب وصل الجابر فيه إلى التشكيلة المثلى التي قد تشهد عودة القائد ياسر القحطاني الذي عاد للتدريبات الجماعية بعدما عانى من شد في عضلة الفخذ اليومين الماضيين، وكذلك سالم الدوسري بعد عودته للتمارين الجماعية التي غاب عنها الأسبوع الماضي للإصابة، فيما قد يغيب محمد الشلهوب لعدم دخوله التمارين الجماعية الأيام الماضية ومواصلته برنامجه التأهيلي إثر الكدمة التي لحقت به في مفصل القدم.

على الصعيد الاجتماعي، قررت إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال أن يرفع لاعبو الفريق الكروي الأول قبل مباراة الليلة أمام الفيصلي لافتة يدعمون بها جمعية "عبد العزيز بن باز الخيرية" إضافة إلى وجود 80 طبيباً في مدرجات الفريقين لتقديم الرعاية الطبية، وذلك يأتي ضمن برنامج "مساعد الطبي" ووجود 15 شخصاً لمواصلة برنامج "إرادة" في مكافحة التدخين، كما تقرر تقديم 200 تذكرة مجانية لأطفال جمعية الأيتام وتوفير وجبات لهم، ويندرج ذلك ضمن مهام إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال بقيادة سعود السبيعي.

صحيفة اليوم

لا نفكر في النصر ومن يريد الدوري لا ينظر للآخرين

خالد الحصان - الرياض
أكد المدير الفني للهلال سامي الجابر أن لقاء فريقه الليلة أمام الفيصلي لا يقل أهمية عن سابقها من المباريات، وقال الجابر في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عصر أمس بمقر النادي: إن الفيصلي فريق جيد ومنظم ولديه عناصر جيدة، ونهج مدربه جيد جداً أيضاً وقدم مستويات كبيرة في المباراة الماضية،

والكرة الإيطالية دائماً نهجها يعتمد على الجوانب السلبية في الفريق الآخر وهذا الأمر فني بحت. وحول نتيجة مباراة الاتفاق ومدى تأثيرها أكد الجابر أن التأثير سيكون إيجابيا بإذن الله، وعن تأثر فريقه بلقاءات النصر المتصدر عندما تكون قبل المباراة أو بعدها بيوم، شدد الجابر أن هذا الأمر غير دقيق إطلاقا، والأهم هو أن أي فريق يرغب في الحصول على لقب بطولة الدوري فإنه لا بد أن يكسب جميع مبارياته، وكرة القدم تُلعب في داخل الميدان، فالهلال والنصر أصبح سباق الصدارة بينهما واضحا واتسع الفارق بينهما وبين صاحب المركز الثالث، ولكن الجولات القادمة قد تحدث فيها تغييرات كبيرة، بغض النظر عمّن سيلعب أولاً، ومن منتصف أو نهاية يناير سنرى تلك التغيرات.

وعاود الجابر حديثه عن اللقاء وقال: النقاط التي حصلنا عليها أمام الاتفاق هي نفسها التي نطمح للحصول عليها أمام الفيصلي، صحيح أنه يصعب التنبؤ بنتيجة المباراة، لكن العطاء والاستعداد النفسي والذهني والفني يتيح لك الفرصة لتتوقع كل نتائجك، ولم يعد هناك فرق صغيرة، فالاحترام هو الأهم وهو الطريق للفوز بنتيجة المباراة، الهاجس الوحيد في بالي هو المباراة المقبلة فقط، بغض النظر عن مباراتي الاتحاد والأهلي.

من جانب آخر شدد لاعب الهلال سعود كريري على أن مباراة الفيصلي مهمة للغاية، وكل مباراة لهم مهمة وأنهم سيقدمون مباراة تتجلى فيها شخصية الفريق البطل وعن تأقلمه مع الفريق. قال: الهلال يمتلك كتيبة من النجوم، ولم أجد أي صعوبة في التأقلم معهم، خصوصاً وأن أغلبهم سبق وأن شاركت بجوارهم أثناء تمثيلنا للمنتخب السعودي، وكان هناك تفاهم من أول تمرين، ناهيك عن أجواء الهلال ليست غريبة علي فقد سبق وأن عشت في ناد كبير، وتعايشت مع هذه الأجواء والضغوطات التي تحصل لأي فريق كبير، وبتواجد سامي الجابر وإيصاله للجمل التكتيكية لنا وتطبيقنا لها على أرض الملعب ساعدني على التجانس.

كبداية هي جيدة، وأتمنى أن تكون بداية خير بإذن الله.

الهلال مرشح لتجاوز الفيصلي ومطاردة المتصدر

علي السلمي - جدة
تنطلق عصر ومساء اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة من بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات مهمة، سواء لفرق القمة أو القاع أو الباحثة عن مركز متقدم يضمن لها المشاركة في البطولات الخارجية. وستجمع مباراة اليوم الهلال والفيصلي في الرياض، والرائد والشباب في بريدة، والفتح والاتحاد في الأحساء.

الهلال × الفيصلي

يبحث الهلال عن انتصار جديد عندما يستقبل الفيصلي على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما، فالهلال المنافس الوحيد للنصر على الصدارة يسعى لحسم النقاط الثلاث وتشديد الخناق على المتصدر، في حين يتطلع الفيصلي إلى تحقيق إيجابية سواء الفوز أو التعادل على أقل تقدير للهروب من شبح الهبوط الذي بدأ يداهمه، وعطفا على مستوى الفريقين فإن الهلال سيبقى المرشح للفوز مالم يكن لضيفه رأيٌ آخر.

ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 35 نقطة جمعها من 15 مباراة حيث فاز في 11 وتعادل في مباراتين، كما خسر في مباراتين، ويخطط اليوم إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة ليبقى حاضرا بقوة في المنافسة على لقب الدوري الذي بات محصورا بينه وبين جاره النصر. ويدرك مدربه الوطني سامي الجابر أن أي تعثر قد يصعّب من مهمته، وبالتالي سيكون تركيزه منصبًّا على الجوانب الهجومية بهدف حسم المباراة بشكل مريح. ويشهد الفريق ارتفاعا ملحوظا في مستواه الفني بعد أن تم تدعيمه بالمدافع الكوري كواك تاي وقائد المنتخب الأول سعود كريري. ويبرز في صفوف الفريق إلى جانب الأسماء السابقة ياسر الشهراني وعبد الله الزوري وسالم الدوسري وناصر الشمراني والبرازيلي تياجو نيفيز والإكوادوري كاستيلو. أما الفيصلي فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة جمعها من 15 مباراة حيث فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر 7 مباريات، ويأمل بقيادة مدربه الإيطالي في تحقيق نتيجة إيجابية كما فعل في الجولة الماضية أمام الأهلي والابتعاد قليلا عن مراكز المؤخرة. وقد ظهر الفريق في مبارياته الأخيرة بمستويات جيدة، وقد تشهد صفوفه مشاركة الثنائي المحترف البرازيلي داسيلفا والفرنسي كيولد نيكبا اللذين تم التعاقد معهما مؤخرا لتدعيم صفوف الفريق والمساهمة في إبعاده عن منطقة الخطر. وسيلعب مدربه بطريقة دفاعية للحد من خطوة الهلال، وفي نفس الوقت الاعتماد على الهجمات المرتدة. ويبرز في صفوف الفريق منصور النجعي ومحمد سالم ومحمد جحفلي ووسام سويد وعبد العزيز السعران والأردني خليل بني عطية.

10 لاعبين محرومون من المشاركة في الجولة 16

علي السلمي - جدة
تشهد الجولة السادسة عشرة من بطولة دوري جميل للمحترفين غياب عشرة لاعبين، وذلك بسبب الإيقاف بالبطاقات الملونة وفقاً لما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي، وسيستمر الأهلي بفقدانه للاعبيه، حيث سيخسر في هذه الجولة محمد أمان وسلطان السوادي أمام العروبة، وسيفتقد الاتفاق أيضاً لاعبيه محمد كنو وسلطان البرقان أمام الشعلة، وكذلك سيكون نجران في مأزق أمام التعاون بغياب هدافه البرازيلي جادسون ومدافعه الجزائري فريد شكلام، بينما ستخسر أربعة أندية لاعبا واحدا في هذه الجولة وهي النصر والشباب والفيصلي والفتح، حيث ستفقد عبد الله الشمري والبرازيلي فيرناندو ومحمد سالم ومشعل السعيد تواليا. وسيهدد الإيقاف (51) لاعباً حال حصولهم على إنذار في هذه الجولة، وحتى نهاية الجولة الخامسة عشرة بلغت البطاقات الصفراء في الدوري (369) بطاقة والحمراء (23) بطاقة، واستمر الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات بـ(23) بطاقة صفراء فقط، فيما يملك الأهلي (25) بطاقة صفراء و(6) بطاقات حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة.

صحيفة الحياة

الهلال يخشى الفيصلي... والشباب ضيف ثقيل على الرائد

الرياض - ضحوي العنزي
تدخل منافسات دوري عبد اللطيف جميل السعودي المنعطف الـ16 مساء اليوم (الخميس)، إذ يستضيف الهلال الفيصلي، ويحل الشباب ضيفاً على الرائد، فيما يلتقي الفتح والاتحاد على ملعب الأول.

الهلال - الفيصلي

يدخل الهلاليون المواجهة بخيار الفوز ولاشيء غيره، إذا ما أرادوا المحافظة على الفارق النقاطي بينهم وبين المتصدر، فالفريق يحتكم على 35 نقطة في المركز الثاني، ولا مجال أمامه للتنازل عن أية نقطة من شأنها أن تقرب منافسه التقليدي النصر من إكمال حسابات الصدارة.

الهلال دعم صفوفه أخيراً بالمدافع الكوري كواك وسعود كريري، ما منح الفريق قوة إضافية على مستوى خط الدفاع والوسط، وظهرت الخطوط الزرقاء في شكل أفضل في المباراة الأخيرة أمام الاتفاق، وبات المدرب سامي الجابر أمام خيارات عدة عندما يضع مخططاته الفنية، ويظل البرازيلي نيفيز العلامة الفارقة في الخطوط الزرقاء كافة، فهو من يملك الحسم في أية لحظة من المباراة، بفضل إجادته للتسديد والمراوغة وصناعة الأهداف، وتعول عليه الجماهير آمالاً لا حدود لها للعبور بالفريق في أصعب المعارك الكروية، كما أن سالم الدوسري وناصر الشمراني ونواف العابد لديهم حلول أخرى للوصول إلى مرمى الخصوم، في الوقت الذي مايزال ياسر الشهراني يفشل في القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية سواء وجد على الظهير الأيمن أم الأيسر.

وفي الجهة الأخرى، يدخل الفيصلي المواجهة بطموحات مختلفة تماماً، إذ يبحث عن تعزيز موقفه في صراع البقاء، فهو يملك 14 نقطة في المركز الـ12، ولن تتجاوز طموحات مدربه الجديد الإيطالي جيوفاني العودة بنقطة التعادل التي تعد مكسباً في حسابات فرق المؤخرة، وعلى رغم ذلك فإن الفيصلي يضم عناصر أكثر من جيدة، فالألباني ميغن ميميلي قادر على تشكيل الخطورة الكافية في خط المقدم، إلى جانب حيوية عبد الله المطيري، والأردني خليل بني عطية وعواد العنزي في منتصف الميدان.

الجابر: مواجهة الفيصلي منعطف مهم

الرياض - عبد العزيز العمر
اعتبر مدرب الهلال سامي الجابر مباراة فريقه أمام الفيصلي مساء اليوم (الخميس) منعطفاً مهماً للاستمرار في المنافسة على صدارة ترتيب دوري عبد اللطيف جميل، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس، وشدد فيه على أهمية عدم التفريط بالنقاط، مشيراً إلى أن هدفهم الوحيد في كل مباراة هو تحقيق النقاط الثلاث، كما أثنى على مستوى الفيصلي، وأضاف: «الفيصلي فريق ممتاز، يقدم كرة جميلة وخصوصاً بعد قدوم مدربه الإيطالي جيوفاني الذي عالج السلبيات كافة، إننا ندرك أهمية كل مباراة نخوضها وأنها بمثابة مباريات الكؤوس، وأؤكد أن المراكز ستتغير في الثلث الأخير من الدوري».

وامتدح الجابر لياقة اللاعبين: «حققنا نتائج جيدة في الشوط الثاني في أكثر من مباراة، وهذا يدل على الإصرار ولياقة اللاعبين العالية، وانتصارنا الأخير على الاتفاق بنتيجة كبيرة يمنحنا دافعاً أكبر للاستمرار وتحقيق مزيد من الانتصارات، ولدينا لاعبون على مستوى عال من الاحترافية والوعي، وسيكون للنتيجة الكبيرة دافع معنوي».

مشيراً إلى أن الهلال بعد مباراتهم مع الفتح بدأت تظهر قوته تدريجياً، وخصوصاً على صعيد الحضور الذهني طوال لقاء الاتفاق، إلى جانب الإضافة الفنية في مشاركة الثنائي سعود كريري والمحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي في اللقاء، مبيناً أن ظروف اللقاءات دائماً تختلف من مباراة إلى أخرى، ولا يوجد اختلاف في قوة فريق عن آخر، ولاسيما أن جميعها تحمل ثلاث نقاط.

من جهته، أكد سعود كريري أنه لم يجد صعوبة في التجانس مع الفريق: «معظم اللاعبين زاملتهم في صفوف المنتخب، وبالتالي لم أجد أية صعوبة في أول مباراة خضتها مع الفريق، والأهم من ذلك أننا سنلعب لأجل الفوز في المباريات المقبلة كافة، وسنبذل قصارى الجهد للوصول إلى طموحات جماهيرنا».

صحيفة الشرق الأوسط

الهلال المنتشي يتوعد الفيصلي.. والرائد يسعى لتعميق جراح الشباب
الفتح والاتحاد في مواجهة ساخنة اليوم ضمن الجولة الـ16

الرياض: فهد العيسى
يسعى فريق الهلال إلى الفوز على ضيفه الفيصلي، مساء اليوم الخميس، في افتتاحية مباريات الجولة الـ16 لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، ويحتل حاليا المركز الثاني برصيد 35 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن النصر المتصدر.

ويدخل الهلال هذه المواجهة منتشيا بفوزه الكبير والعريض على الاتفاق في الجولة الماضية بخمسة أهداف، كان فيها البرازيلي نيفيز نجما فوق العادة بتسجيله ثلاثة أهداف وصناعته هدفا سجله الكوري كواك تاي. ونجح الهلال في ترميم دفاعاته بعدما ضم الثنائي سعود كريري والكوري كواك تاي، ليدخل مواجهات الدور الثاني دون عناء المشاكل الدفاعية التي كانت مقلقة له خلال الدور الأول.

أما الفيصلي فيدخل المباراة بعد جملة من التعادلات بدأت بمواجهة النهضة مرورا بالأهلي وأخيرا أمام التعاون. ويبحث عنابي سدير عن تحسين مركزه، حيث يحتل المركز الثاني عشر بذات الرصيد النقطي للشعلة الذي يحضر في المركز الثالث عشر (قبل الأخير)، إلا أن الفيصلي يدرك صعوبة المباراة التي تقام على أرض الهلال وبين جماهيره وفي ظل غياب مدافع الفريق محمد سالم الموقوف بعد حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

وفي ثاني مواجهات هذا المساء، يلاقي الشباب الجريح نظيره الرائد المنتشي بتحقيق انتصارين متتاليين أعادا جزءا من الوفاق بين جماهير النادي ومدربه الجزائري نور الدين بن زكري، بعد نشوب توتر في العلاقة بين الطرفين إثر تعرض الفريق لجملة من الخسائر المتتالية جعلته يفقد كثيرا من نقاطه قبل أن ينجح في الفوز في المواجهتين الماضيتين ويحتل المركز الثامن بـ19 نقطة.

أما الشباب الذي يحضر في المركز الثالث برصيد 23 نقطة عقب خسارته من الشعلة بثلاثية، فيدخل المواجهة بعد اجتماع عقده رئيس النادي خالد البلطان مع اللاعبين لانتشال الفريق من الأزمة الفنية والنفسية التي يعيشها بعد نشوب المشكلة بين النادي ولاعبه حسن معاذ، الذي أكد في تصريحات إعلامية لأكثر من مرة رغبته في الرحيل عن الفريق قبل أن تصدر إدارة النادي بحقه قرارا يمنعه الرحيل ويحوله للتدريب الانفرادي. الشباب يسعى جاهدا للعودة مجددا لأجواء الفوز بعد أن حرم منها في الجولات الأربع الماضية.

في المقابل لن يترك فريق الرائد المجال أمام ضيفه لخطف نتيجة المباراة بسهولة، خاصة بعد تميز الفريق الرائدي في المباراتين السابقتين. ويفتقد الشباب خدمات البرازيلي فرناندو مينغازو الموقوف بعد حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

وأخيرا يستضيف الفتح، بطل النسخة الماضية، نظيره الاتحاد في مواجهة تقام على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء في مباراة يسعى فيها الفتح المنتشي بفوزه الأخير على النهضة إلى مواصلة انتصاراته والتقدم في سلم ترتيب الدوري والابتعاد عن المراكز المتأخرة وشبح الهبوط، حيث يحتل المركز العاشر بـ17 نقطة. في المقابل يدخل الاتحاد هذه المباراة محتلا المركز السادس بـ20 نقطة بعد تعادله مع العروبة سلبيا. ويأمل العميد الاتحادي العودة مجددا لأجواء الانتصارات بعد أن افتقدها في الجولتين الماضيتين رغم إدراكه صعوبة المهمة، نظرا لسوء أحوال الفريق الفنية ورحيل قائده سعود كريري.

سامي الجابر: لا يهمني الأهلي والاتحاد.. وتركيزي على الفيصلي
مدرب الهلال قال إن منتصف يناير سيشهد تغييرا في الصدارة

الرياض: فارس السبيعي
شدد سامي الجابر، المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، على أن المنافسة على الصدارة سيحدث فيها تغيير بداية من منتصف يناير (كانون الثاني) الجاري.

وقال الجابر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده عصر أمس في مقر ناديه، بحضور اللاعب سعود كريري المنتقل حديثا: «مباراتنا أمام الفيصلي امتداد للمباريات الماضية من حيث الأهمية، ولا شك أن مستوى فريق الفيصلي تحسن بعد تعاقد الفريق مع المدرب الإيطالي جيوفاني، وهي مدرسة عريقة، خصوصا في التكتيك والتنظيم الدفاعي المتقن، حيث يلعب الفريق بطريقة منظمة، ونحن ننظر إلى هذه المباراة على أنها مرحلة جديدة مفصلية بالنسبة لنا، ويجب الفوز فيها، ورفع رصيدنا من النقاط، واحترامنا للفرق، وعدم النظر إلى هذا الفريق حسب ترتيبه هو الذي سيقودنا إلى الفوز، والشيء المهم بالنسبة لنا أننا نتعامل مع المباريات بوتيرة واحدة ولا ننظر إلى أن هذه المباراة خارج أرضنا أو داخلها، فالهدف هو الفوز، وأنا الآن أشعر بأن الفريق بدأ ينضج، ومنذ مباراة الفتح والفريق يلعب بوتيرة واحدة طوال التسعين دقيقة، كما حدث أمام العروبة، فرغم تخلفنا بفارق هدفين، فإننا استطعنا العودة والفوز، وهذا أمر يشعر بالفخر لوجود كتيبة من اللاعبين المميزين القادرين على قلب المباراة لصالحنا».

وعن تأثير الفوز الكبير للفريق أمام الاتفاق قال: «هناك تأثير إيجابي ونقطة ندركها أمام الرائد، فرغم أن الفريق حصل على 17 فرصة، فإنه لم يسجل منها إلا هدفا، بينما في مباراة الاتفاق حصلنا على فرص أقل، ورغم ذلك سجلنا خمسة أهداف، وهناك شيء مهم هو أننا تحسنا في مجال استغلال الفرص كما حدث أمام الاتفاق، ولاعبو الهلال ثقافتهم الكروية تجعلهم يدركون أن الفوز على الاتفاق بخمسة أهداف بات من الماضي، ولن يفيدهم أمام الفيصلي إلا مجهودهم وإمكاناتهم».

وعن التنافس مع النصر على الصدارة، وتأثير لعب الهلال قبله كما حدث في الجولة الماضية قال: «من يريد أن يكسب الدوري فعليه الفوز بالمباريات، ولا ينظر إلى الطرف الآخر أو أن تلعب قبله أو يلعب قبلك».

وختم الجابر حديثه رافضا التفكير في مباراتي الاتحاد والأهلي في الجولتين الـ17 والـ18 في إجابة عن أحد الأسئلة حول تأثير هاتين المواجهتين في مشوار فريقه حيث قال: «تفكيري الآن منصب على مباراة الفيصلي، وبعدها سيكون التفكير في المباراة التي تليها».

من جانبه، أكد اللاعب سعود كريري أنهم (اللاعبين) عازمون على الفوز بمباراة الفيصلي، حيث قال: «الفيصلي من الفرق التي تلعب كرة جيدة، وسنتعامل معها على أنها مباراة نهائية يجب الفوز فيها، لكي نواصل منافسة النصر على الصدارة، وبإذن الله سنقدم مباراة قوية».

وعن تأقلمه مع لاعبي الهلال وظروفه قال: «يملك الهلال لاعبين مميزين، وأنا لي تجربة سابقة مع بعضهم في المنتخب، حيث كنت في ناد كبير، ومعتادا على ضغوط المباريات، وأستطيع القول إنني بعد أول تمرينين تأقلمت مع الفريق بشكل سريع بوجود سامي، مدربنا الذي يوصل لنا أفكاره بشكل سهل؛ ما يجعلنا نطبقها بسهولة على أرض الملعب».

صحيفة قووول أون لاين

في اليوم الأول للجولة الـ 16 من دوري عبد اللطيف جميل
الهلال يستقبل الفيصلي والاتحاد ضيفا على الفتح والشباب يخشى الرائد

كتبه : سلمان العنقري
تنطلق عصر اليوم ( الخميس ) مواجهات الجولة (16) من دوري عبد اللطيف جميل بإقامة لقاء الفتح والاتحاد في الأحساء عصراً ، بينما يلتقي الهلال والفيصلي مساء في الرياض، والرائد يستضيف الشباب في بريدة مساء.

المباراة : الهلال والفيصلي :

الملعب : إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض

المناسبة : الجولة السادسة عشر من دوري عبد اللطيف جميل .

التوقيت : (7.55) مساء

الحكام : الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، يحيى آل معتق، وبدر العنزي رابعاً .

الفريق المضيف الهلال :

المشاركات في الدوري : (36) مرة

الألقاب : (13) لقب

أخر مشاركة : المركز الثاني الموسم الماضي .

مدرب الهلال : السعودي سامي الجابر .

أجانب الهلال : الكوري كواك تاي ، الأكوادوري سنجداو كاستلو ، البرازيلي تياغو نيفيز .

هدافو الهلال : ناصر الشمراني (10) ،ماجد المرشدي،البرازيلي تياغو نيفيز ( 12 ) ،محمد الشلهوب (2) ،سالم الدوسري (2) ، عبد العزيز الدوسري،المغربي عادل هرماش (2) ،الكوري تشو سونج هوان،ياسر القحطاني (2) ،مدافع الشباب وليد عبدربه في مرماه،الأكوادوري كاستيلو،عبد الله الزوري،الكوري كواك تاي،نواف العابد.

الأبرز في الهلال : ناصر الشمراني ، نواف العابد ، البرازيلي تياغو نيفيز ، سالم الدوسري.

الغيابات :

الفريق الضيف الفيصلي :

المشاركات في الدوري : (4) مرات

الألقاب : دون ألقاب

أخر مشاركة : المركز الحادي عشر الموسم الماضي .

مدرب الفيصلي : البلجيكي عصام شرعي .

أجانب الفيصلي : الأردني خليل بني عطيه ، الالباني ميخين ميملي ، البرازيلي ليناردو اوليفيرا ، الالباني جيلمان ليكا .

هدافو الفيصلي: عمر عبدالعزيز،الالباني جيلمان ليكا ، منصور حمزي (2) ،عبد الله المطيري (2) ،محمد سالم،الأردني خليل بني عطية (2) ،الالباني ميخين ميملي،مشاري الثمالي.

الأبرز في الفيصلي : الأردني خليل بني عطيه ، البرازيلي ليناردو اوليفيرا .

استشهد بالأهداف المتأخرة على جاهزية فريقه لياقيا وأكد أنه لايفكر في الاتحاد والأهلي
سامي: لايهمني إلا الفيصلي .. وسنلعب الدوري بنظام خروج المغلوب

كتبه : عبد الله بن حمود الدوسري
أكد سامي الجابر مدير الجهاز الفني بنادي الهلال أهمية مباراة فريقه مساء غد الخميس أمام الفيصلي، مشدداً على أنها لا تقل أهمية عن بقية المباريات, وقال في إجابة على سؤال (قووول أون لاين) حول مدى تأثير هاجس المباراتين الكبيرتين أمام الاتحاد ثم الأهلي على الفريق أمام الفيصلي : "الهاجس الوحيد الذي في بالي هو مباراة الفيصلي, وعندما تنتهي سنفكر في الاتحاد, وبعدما تنتهي سنفكر في الأهلي, فإذا أردت الفوز بالدوري فلا بد أن تلعب كل المباريات بنظام الكؤوس وبطريقة خروج المغلوب, فكل مباراة لدينا سنأخذها بتحدي وكل مباراة سنحاول أن نكسبها بغض النظر عمن نقابل, فلا بد أن يكون تركيزنا أكبر على مباراة الفيصلي المهمة غداً".

وأشاد مدرب الفريق الهلالي بتطور مستوى الفيصلي مع مدربه الجديد، وقال: "فريق الفيصلي لديه مدرب جديد قدم مستوى مميزا في المباراة الأخيرة رغم التعادل, وأي مدرب جديد لابد أن يكون تركيزه في البداية على الجوانب السلبية, وأعتقد أن الفيصلى هذا الموسم رجع إلى طبيعته لكن في بعض المباريات لم تساعده النتائج رغم أنه فريق منظم ولديه عناصر جيدة جداً".

وأضاف: " استعدينا بشكل جيد جداً لهذه المباراة ذهنياً ونفسياً وفنياً, فهي منعطف بالنسبة لنا في بحثنا عن زيادة رصيدنا النقطي, ولابد أن يكون إصرارنا واحترامنا للفرق أكبر, وهذه لمسناه لدى اللاعبين في حرصهم على عدم التفريط في النقاط".

وأكد الجابر أن تأثير النتيجة الكبيرة في المباراة السابقة على لاعبي الهلال سيكون تأثيراً إيجابيا, لما يتميز به لاعبو الهلال من النضج بحيث تعد المباراة من الماضي منذ يومها الثاني, وقال: "لدينا كتبية من اللاعبين عندهم القدرة على إحداث الفرق, وفريق الهلال متعود على الفوز بنتائج كبيرة في حال حضور اللاعبين ذهنياً, وفي مباريات كبيرة تحصل لنا فرصة الفوز بنتائج كبيرة لكن لا نستطع الفوز بأكثر من هدفين أو ثلاثة أهداف, ومباراة الاتفاق لم يكن لدينا فرص كثيرة وفزنا بخمسة باجتهادات اللاعبين".

وأنكر سامي انخفاض الضغط على الهلال في الجولة التي يلعب بها الهلال قبل النصر في سباق الفريقين على الصدارة, وقال: "أي فريق يريد الفوز بالدوري يجب عليه الفوز في كل المباريات, فكرة القدم تلعب داخل الميدان, ومن لديه طموح وقدرة على كسب جميع مبارياته بإمكانه الفوز بالدوري, الهلال والنصر حالياً أصبح الفارق بينهم وبين المركز الثالث كبيراً جداً ووضحت أنها سباق صدارة, وأتوقع أن يكون هناك تغيير كبير من منتصف يناير القادم إلى نهايته؛ لأن الثلث الأخير في الموسم هو الثلث الحقيقي".

ورفض الجابر مقولة أن الهلال يلعب بشكل ممتاز أمام الفرق الكبيرة والعكس, مستشهداً بمباراة الفريق أمام الرائد التي تحصل الهلال فيها على 17 فرصة ولم يستطع تسجيل إلا هدف وحيد, مؤكدا أن الفريق يمشي في الدوري بثبات خاصة في آخر مباراتين في الدوري التي كانت أمام العروبة فالاتفاق, كاشفاً أن العناصر الجديدة التي أضافها الفريق مؤخراً, كريري وكواك ساهمت في ظهور قوة الفريق بشكل أكبر.

وأكد مدرب الهلال جاهزية الفريق لياقياً، مستشهداً بتسجيله دائماً للأهداف في آخر 25 دقيقة, مبينا أن الحضور الذهني للاعبين تطور كثيراً في المباريات الأخيرة.

نوه بتعاون زملائه اللاعبين وسرعة تأقلمه في الهلال
سعود كريري: توجيهات سامي تساعد على التألق وسنمتعكم بالفيصلي

كتبه : عبد الله بن حمود الدوسري
أبدى لاعب وسط فريق الهلال سعود كريري ارتياحه من وجود الكابتن سامي الجابر على رأس الهرم التدريبي بفريق الهلال, مشيراً إلى وصول تعليمات المدرب لهم بشكل سريع, وتقبل اللاعبين منه بالإضافة إلى الجمل التكتيكية التي يقدمها لهم والتجانس الكبير الذي استطاع تكوينه في الفريق، مبينا أنه لم يجد صعوبة في التأقلم مع لاعبي الهلال، وقال: " الهلال يملك لاعبين مميزين والكثير من النجوم, ولم أجد صعوبة في التأقلم مع اللاعبين, حيث إن أغلب اللاعبين شاركت معهم في المنتخب السعودي, وكان التفاهم معهم من أول تمرينين خضتها مع الفريق وهذه أعتبرها بداية خير".

وأكد كريري أهمية مباراة الفريق غداً أمام الفيصلي، قائلاً: "أهميتها لا تقل عن أي مباراة في الدوري, والدوري السعودي حالياً لا يوجد به فريق كبير وصغير ولا تتنبأ بما يعمله أي فريق داخل الملعب, ونحن نعتبر كل مباراة قادمة نهائية على الرغم من كونها ثلاث نقاط فقط وذلك لأهميتها, وكل اللاعبين لديهم إصرار وعزيمة على عدم التفريط بأي نقطة في ظل التنافس القائم مع شقيقنا نادي النصر على صدارة الدوري, وإن شاء الله سنحسم المباراة من بدري".

واختتم كريري حديثه مبديا تفاؤله بتقديم مباراة من أفضل المباريات من الناحية الفنية ومن ناحية القتال داخل الملعب على أمل كسب النقاط الثلاث.

البيشي ينضم للتدريبات .. واللاعبون يرفعون شعار مؤسسة ابن باز الخيرية
المرشدي يودع الهلال بمخالصة .. والإدارة تستعد لتكريمه

كتبه : عبد الله بن حمود الدوسري
وقعت إدارة نادي الهلال مساء اليوم الأربعاء مخالصة نهائية مع مدافع الفريق السابق ماجد المرشدي بناء على طلبه، وستقوم إدارة النادي بتكريمه خلال اليومين المقبلين.

وتشير مصادر (قووول أون لاين) إلى امتلاك المرشدي عرضين جادين من ناديين محلي, وآخر إماراتي, وستتضح وجهته القادمة قريباً, من جانبها قدمت الجماهير الهلالية الحاضرة هدية رمزية كعنوان شكر ووفاء لهذا اللاعب تقديراً لجهوده في خدمة الفريق في الفترة السابقة.

من جانب آخر, التحق الظهير الأيمن سلطان البيشي بتدريبات الفريق مساء اليوم الأربعاء بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي في بطولة غرب آسيا فيما أكمل محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي تحت إشراف الجهازالطبي.

وكان لاعبو الهلال قد أدوا تمارينهم مساء اليوم الاربعاء استعداداً لملاقاة فريق الفيصلي مساء غد الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، في الجولة الـسادسة عشر من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وركّز خلال التمارين مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع رسم الخطة المناسبة التي ينوي انتهاجها في لقاء الغد.

وفور نهاية المران دخل اللاعبون لمعسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي، تأهباً للقاء الفيصلي.

من جانب آخر، تقرر أن يرفع لاعبو الهلال عند دخولهم أرض الملعب في مباراة الفيصلي مساء غد الخميس لافتة (مؤسسة عبد العزيز بن باز الخيرية)، كما سيواصل برنامج مساعد الطبي حضوره بثمانين طبيباً من أجل خدمة الجماهير الحاضرة.

من جهته, يجهز مجلس الجمهور الهلالي لمفاجأة ينوي تقديمها أثناء المباراة, كما سيتم توزيع لافتات زرقاء ترفع أثناء دخول الفريق، وكذلك سيتم تقديم أكثر من 10 آلاف علم للجماهير الحاضرة.

مجلس الجمهور يقدم مفاجأة خاصة ويوزع 10 آلاف عمل
الهلال يدعم جمعية بن باز ويخدم الجماهير ب 80 طبيب في لقاء الفيصلي

ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال، يحمل لاعبو الهلال في مباراة الفيصلي مساء اليوم الخميس ضمن دوري جميل على استاد الأمير فيصل بن فهد لافتة (مؤسسة عبد العزيز بن باز الخيرية)، للتعريف بها.

وفي شأن متصل يواصل برنامج مساعد الطبي حضوره بثمانين طبيباً من أجل خدمة الجماهير في المدرجات. ويرتدون زيا خاصا بهم، علما أن ياسر القحطاني قائد فريق الهلال هو من تكفل بمصاريف هذا الفريق.

من جهته, يجهز مجلس الجمهور الهلالي مفاجأة أثناء المباراة, وسيتم توزيع لافتات زرقاء ترفع أثناء دخول الفريق، وسيتم تقديم أكثر من 10 آلاف علم للجماهير في المدرجات، تحفيزا للاعبين ودعمهم للبقاء على مقربة من النصر الذي يتصدر بفارق أربع نقاط.

صحيفة هلالكم الإلكترونية

الذيب في مؤتمره الصحفي قبل الفيصلي : خماسية الاتفاق لن تؤثر فينا ، ولا افكر في الاتحاد والاهلي

تقرير عبد الله القحطاني
وصف المدير الفني للفريق الهلالي الاول الكابتن سامي الجابر مباراة فريقه الدورية غدا الخميس مع الفيصلي في الجولة السادسة عشر انها مباراة لاتختلف عن باقي المباريات لديهم مدرب جديد واللاعبين يؤدون بشكل رائع رغم تعادلهم في آخر مباراة كما انهم يعتمدون على النهج التكتيكي الإيطالي ولكن نحنُ عازمون على تقديم أفضل المستويات وأنا لدي كتيبة رائعة من اللاعبين وأثق في قدراتهم

كما اضاف الكوتش ان مباراة فريقه السابقة مع الاتفاق والنتيجة الثقيلة التي خرج بها ، لن تؤثر على لاعبيه ، فاللاعبين لديهم ثقافة الفوز وان شاء الله ماراح تكون مؤثرة على اللاعبين الذي لمحت فيهم الجدية والإصرار على الفوز دائما

كما قلل الجابر من الحديث عن الضغوطات على الهلال او النصر الضغط على الجميع ولكن داخل الملعب بغض النظر عن من يلعب أولاً الأهم من يحصد النقاط ويحقق الانتصارات المتتالية والآن اتضح الأمر التنافس بين الهلال والنصر فقط والدليل الفارق النقطي عن المركز الثالث ونحن الآن نمشي بثبات من مباراتنا أمام الفتح ومن ثم العروبة رغم الظروف التي حصلت ومن ثم الاتفاق المتطور وخاصة بعد جلب سعود وكواك

لكل مباراة ظروفها وكرة القدم إنضباط ومنظومة عمل والتحضير للمباريات دائماً يأتي بالجد والإجتهاد والعمل الجيد والملاحظ هذا الموسم نسجل في أي وقت وحضورنا الذهني واللياقي على مدار التسعون دقيقة نؤدي بالشكل المطلوب والآن لابد من إحترام الجميع ليس هناك فرق كبيرة وصغيرة كل المباريات بالنسبة لنا نهائيات واذا اردت ان تفوز بالدوري عليك ان تلعب كل مباراة على انها خروج المغلوب .. والآن كل تفكيرنا منصب على الفيصلي القادمة فقط ولانفكر في الاتحاد والأهلي في الجولات التي تليها

اما الكابتن سعود كريري فقال : المباراة مهمة مثل اي مباراة في الدوري وبالنسبة لنا نعتبرها مباراة نهائية وكما يعلم الجميع بأننا ننافس اشقائنا في نادي النصر عن الدوري وعاقدون العزم على حصد النقاط ونتمنى منكم الدعم

وعن مدى تأقلمه ومشواره مع الهلال ، اجاب كريري : تعلم بأن الهلال لدية الكثير من النجوم وماأخفي عليك تأقلمت بسرعة مع اللاعبين واللي ساعدني أكثر أني لعبت مع أغلب اللاعبين في المنتخب واتمنى أن اقدم الشيء الكثير للهلال

المرشدي يودع الهلال ، والفريق ينهي تحضيراته للقاء الفيصلي

وافقت إدارة النادي على طلب اللاعب “ماجد المرشدي” للحصول على مخالصة نهائية، بعد أن تقدّم بطلبها، حيث منحته إدارة النادي؛ نظير ما قدّمه “المرشدي” طوال مشواره الرياضي مع نادي الهلال، حيث كان مثالاً للاعب السعودي على الصعيدين الفني والانضباطي، وسيتم تكريمه خلال اليومين المقبلين.

ميدانيا أنهى لاعبو فريق “الهلال” الأول لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء تحضيراتهم، استعداداً لملاقاة ضيفهم “الفيصلي” عند الساعة الـ07:55 من مساء يوم غد الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” التكتيك المناسب الذي سينتهجه في اللقاء وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا “محمد الشلهوب”، حيث واصل برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً، في حين التحق اللاعب “سلطان البيشي” بتدريبات الفريق عقب فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم في بطولة غرب آسيا.

يذكر أن التدريبات شهدت متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب نائب رئيس النادي الأستاذ “محمد الحميداني”، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

هذا ودخل اللاعبون فور نهاية المران لمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبد العزيز –رحمه الله- في مقر النادي، تأهباً لخوض مواجهة الغد.

لاعبوا الهلال يرفعون لافتة مؤسسة عبد العزيز بن باز الخيرية ، و مجلس الجمهور الهلالي يختتم تحضيراته لمباراة الغد

يرفع لاعبوا فريق “الهلال” الأول لكرة القدم في مباراتهم مع ضيفهم “الفيصلي”، لافتة “مؤسسة عبد العزيز بن باز الخيرية”، كما سيقدّم برنامج مساعد الطبي خدمات طبية تطوعية للجماهير الحاضرة في استاد الأمي



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
1.71/10 (11 صوت)

جديد المقالات
محمد أحمد آل مخزوم
محمد أحمد آل مخزومهاجس قيادة المرأة للسيارة !

تغذيات RSS