الأخبار
إخبار محافظة الخرج
اليوم الوطني / مسئولو الإدارات الحكومية بالخرج : منجزات خالدة ونقلة كبيرة بكل المقاييس تحققت للوطن
للمشاركة والمتابعة
اليوم الوطني / مسئولو الإدارات الحكومية بالخرج : منجزات خالدة ونقلة كبيرة بكل المقاييس تحققت للوطن
اليوم الوطني / مسئولو الإدارات الحكومية بالخرج : منجزات خالدة ونقلة كبيرة بكل المقاييس تحققت للوطن

09-20-2013 09:28 PM
الخرج نيوز _ واس


ثمن عدد من مسئولي الإدارات الحكومية بالخرج أهمية الاحتفال بذكرى اليوم الوطني الـ 83 للمملكة الذي يصادف الاثنين القادم معتبرين أنه يوم مجيد يعيشه الوطن والأمة بمشاعر فياضة من العز والفخر حيث تحققت للوطن ولمواطنيه منجزات خالدة ونقلة كبيرة بكل المقاييس .
وثمنوا الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لتعزيز فرص الحياة الكريمة للمواطن ومضاعفة مساحات الرفاهية التي يعيشها الجميع في مملكة الإنسانية.

وأجمعوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية على أن ذكرى اليوم الوطني مناسبة عظيمة يعتز بها أبناء المملكة لأنها من الثوابت الراسخة في ذاكرة الوطن , مبدين سعادتهم بالاحتفاء بهذه الذكرى الغالية سنويا حيث يتجدد الولاء والانتماء بشرف لهذا الوطن تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لتحقيق المزيد من التطور والنماء وتعزيز مكانة المملكة على المستويات الحضارية والسياسية والاقتصادية كافة .

ونوه رئيس كتابة عدل الخرج الشيخ عبدالله بن محمد الدهيمي بالنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة من أمن وأمان ورغد في العيش التي يحظى بها المواطن والمقيم في هذه البلاد , مبرزاً الدور الذي قام به مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- في خدمة الإسلام وإرساء قواعد هذه البلاد على الكتاب والسنة واتخاذهما دستوراً ومنهجاً وتعاملاً وجهود أبناءه الذين ساروا على نهجه حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.
وأضاف : إن الإنجازات الكبيرة التي سجلها لهم التاريخ وشهدها العالم وأشاد بها العالم الإسلامي وفي مقدمتها تطبيق الكتاب والسنة واتخاذهما أساساً للحكم حتى ساد الأمن والاستقرار وعم النماء والرخاء جميع أرجاء الوطن وأديت الحقوق إلى أهلها ورفع الظلم وأصبح المقيم والمواطن في هذه البلاد ينعم بخيراتها , مؤكداً أن ذلك من أكبر النعم وأجلها ويستوجب من الجميع رد الفضل لله ثم لأهله وهم قادة هذه البلاد .
وبين الشيخ الدهيمي جهود المملكة في محاربة الإرهاب والقضاء على هذه الفئة الضالة التي عاثت في الأرض فساداً من قتل وترويع للآمنين , مشيداً ببطولات رجال الأمن الذين نذروا أنفسهم لأمن هذه البلاد .
وسأل الله في ختام كلمته أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يوفقهم للقول السديد والعمل الصالح الرشيد وأن يحفظ لبلادنا دينها وأمنها واستقرارها .

من جانبه وصف رئيس المجلس البلدي بالخرج سلمان بن عبدالله العثمان اليوم الوطني بأنه ذكرى غالية وحدثاً تاريخياً خالداً في قلوب أبناء الوطن حيث أعلن فيه المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - توحيد هذا الكيان وجمع كلمته على كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام .
وبين في كلمته بمناسبة الذكرى الـ 83 لتوحيد المملكة أنه منذ ذلك الوقت تحولت هذه البلاد وبفضل من الله إلى منطقة خير وأمان ووحدة فتبدل خوفها أمنا وجهلها علما وفقرها رخاء وتخلفها تطورا وتدفقت عليها الخيرات وارتفع شأنها مما اكسبها احترام وتقدير المجتمع الدولي وتبوأت بذلك مكانة مرموقة بين دول العالم , مشيرا إلى المنجزات العديدة التي تحققت في مختلف المجالات.
ونوه بما أفاض الله به على المملكة من الأمن والاستقرار وتوفر سبل الراحة والطمأنينة لأبنائها وهو ما حرص عليه المؤسس - رحمه الله - وسار عليه من بعده أبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد - رحمهم الله جميعا - ليواصل من بعدهم المسيرة المباركة ملك القلوب والإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي حرص على انتهاج هذا المسلك الطيب من أجل إحقاق الحق والعدل وإقامة شرع الله والحفاظ على الوحدة الوطنية والتلاحم ودفع مسيرة البناء والعطاء والتنمية الشمولية حتى وصلت بلادنا ولله الحمد إلى مستويات متقدمة من الرقي والازدهار في الميادين كافة .

من جهته أشاد مدير عام التربية والتعليم في الخرج الدكتور زيد بن محمد الجليفي بالنهضة التعليمية الشاملة التي تشهدها المملكة والمتمثلة بإنشاء المدارس والكليات والجامعات وقال : // يأتي اليوم الوطني هذا العام وقيادة هذا الوطن رعاها الله تركز على أهمية التعليم في بناء الإنسان السعودي وأن ملحمة التنمية لا تمر إلا عبر بناء الإنسان وتعليمة ورفع كفاءته العلمية والعملية //.
وأكد أن المملكة تحولت في زمن قياسي إلى دولة تفوق كثير من الدول الأخرى في حجم الإنفاق على التعليم ولاتزال تشهد تطورا ملحوظا في زيادة مخصصات التعليم عاما بعد عام إدراكاً من الدولة لأهمية التعليم .
ورأى الدكتور الجليفي أن اليوم الوطني يحكي تجربة كفاح ونضال من أجل الإنسان السعودي وتأكيد هويته الإسلامية وثقافته العربية والاحتفاء به لفتة تربوية هدفها غرس معاني حب الوطن وتعزيز الانتماء له وترسيخ الهوية الوطنية لأبناء هذا الوطن وتأكيد الولاء لولاة الأمر - حفظهم الله - وسدد على الخير خُطاهم .

فيما قال مدير إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالخرج الشيخ محمد بن عبدالرحمن الداعج : إنه في ذلك اليوم التاريخي منذ أكثر من 83 عاما أعلن المؤسس المخلص لدينه وأمته ووطنه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - توحيد أجزاء البلاد وأرسى قواعد هذا الكيان الشامخ على هدى من كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين .
وأضاف : إن أبناء المملكة سيذكرون هذه الذكرى المشرفة بإجلال وتقدير وإكبار للملك عبدالعزيز - رحمه الله - وما تحقق لهذه البلاد المترامية الأطراف من خير عظيم .
وبين أن الملك عبدالعزيز - رحمه الله - أرسى منهجا قويا وفريداً في عصره وسار أبناؤه من بعده على ذات المنهج الذي أرساه الموحد حيث اكتمل نسيج الأمن ولم يتغير النهج ولا الهدف لأنهما مستمدان من شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم , مشيرا إلى أن ذلك يؤكد أننا ننعم بفضل الله بقيادة حكيمة منذ عهد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - .

وثمن المشرف العام على المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمدينة السيح الدكتور صالح الدويلة أهمية احتفال المملكة العربية السعودية بالذكرى الـ 83 لتأسيس هذا الكيان العظيم على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - مبينا أن الملك المؤسس وحّد الأمة وجمع الشتات وأرسى قواعد البناء.
وبين أن بناء المملكة يمثل ملحمة بطولية تمكن فيها الملك عبد العزيز - رحمه الله - من جمع قلوب وعقول المواطنين على هدف راسخ متين جعلهم يسابقون الزمن لإرساء قواعد هذا البناء العظيم الذي أستمر فيه البناء وتواصل الإنجاز عندما حمل أبناء عبدالعزيز البررة الراية فتوالت الانجازات , وصولاً للعهد الزاهر والميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أمد الله في عمره - .
وقال الدويلة // إننا في يومنا الوطني نعيش ذكرى التأسيس والإنجاز لأكبر وحدة عرفها الوطن العربي, نعيش الإنجاز في ضوء ما تحقق في مسيرة البناء والتجهيز، إننا في يومنا الوطني يحق لنا أن نفخر بما تحقق من منجزات يدركها القاصي والداني // .
وألمح إلى ما تشهده المملكة من تطور ونمو في شتى المجالات وما تحقق من نجاحات على مستوى محاربة الإرهاب واستئصال جذوره , سائلاً الله تعالى أن يحفظ وطننا ويديم عليه أمنه واستقراره ورخائه في ظل قيادتنا الرشيدة .

وقال مدير فرع هيئة الرقابة والتحقيق في الخرج فيصل بن سعد الجدوع // إن نعمة الأمن والأمان التي نعيشها في وطننا تعد من أهم النعم لأنه لا يمكن تحقيق جانب التعبد لله على أتم وجه ولا يتحقق العيش السعيد في الأوطان دون وجودها // , مؤكداً أن الأمن مسئولية الجميع والتصدي لكل حاقد وضال من تلك الفئة الضالة ليتم القضاء عليهم وإراحة العباد والبلاد من شرهم وخطرهم على الإسلام والمسلمين والمواطن والمقيم .
وأشار إلى أن كل مواطن في هذا اليوم التاريخي يقف وقفة إعزاز وفخر يمجد ما قام به الملك عبدالعزيز ورجاله وكل المخلصين والمحبين لوحدة الوطن وإعلاء كلمة التوحيد , متمنياً لهذه البلاد وشعبها كل العز والتقدم إن شاء الله.

من جهته أكد رئيس بلدية الخرج المهندس محمد بن إبراهيم الخريف أن اليوم الوطني للمملكة يحمل معانٍ عظيمة وسامية نستلهم منها العبر لمستقبل ٍمشرق بإذن الله ونجدّد فيه الولاء لقادة هذا الوطن الذي نفديه بأرواحنا وبكل غال ٍ.
وقال : نحن في هذا اليوم نستذكر مناسبة عزيزة على قلوبنا تحمل في طياتها أبعاد المستقبل لوطن العزّ الذي أنعم الله عليه بالمؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود- رحمه الله - وما كان ليتحقق هذا النماء والرخاء في هذا الوطن لولا الله , ثم حكمة وبعد نظر المؤسس حينما نادي وسعى في توحيد هذا الوطن الغالي تحت راية التوحيد وأصبحت بلادنا تنعم بالرخاء والازدهار .
وطالب المهندس الخريف الجميع بأن يكون هذا اليوم دافعا للجميع لاستشعار حجم المسؤولية تجاه بلادهم في الحفاظ على مقدراتها ومكتسباتها والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - .

من جانبه وصف رئيس بلدية الدلم المهندس أحمد البكيري مناسبة اليوم الوطني للمملكة بأنها من الذكريات الخالدة المتجددة وقال // إننا اليوم نعيش في رغد من العيش وطمأنينة وتطور في شتى المجالات العمرانية والزراعية والصحية والتعليمية انبثق عنها نهضة صناعية وتجارية واستغلال لموارد المملكة الاقتصادية وتطور في جميع مناحي الحياة في ظل قيادة حكيمة رشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود // .

فيما بين رئيس بلدية الهياثم المهندس عبدالله العريفي أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو يوم التوحيد والوحدة والتآخي والبناء وهي ذكرى عطرة وغالية في قلوب كل أفراد المجتمع السعودي لأنه اليوم الذي تحققت فيه الآمال الكبيرة بتوحيد هذا الكيان تحت قيادة الملك عبدالعزيز - رحمه الله - .
وقال // إن اليوم الوطني فرصة لمراجعة مستوى الإنجاز وإجراء التقييم والمقارنة بما تحقق خلال الأعوام الماضية وغرس مفاهيم الانتماء والولاء للدين والوطن وبذل الغالي والنفيس في سبيل رفعة وطننا من خلال الإقبال على العمل الجاد المنجز والعمل على محاربة أوجه مظاهر الفساد الإداري وتقوية الشعور بالمصير المشترك والتسلح بالقيم والأخلاق والعلم والجد والمثابرة والإخلاص // .

وبين مدير عام الزراعة في الخرج الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز التميمي أن مناسبة اليوم الوطني لمملكتنا الغالية بأنه يوم يُجدد فيه الولاء للقيادة الكريمة ويعد فرصة لإبراز ما تحقق من إنجازات وهو احتفاء بوحدة البلاد وانطلاقة مشرقة لآفاق المستقبل .
وأشار إلى أن قطاع الزراعة الذي يعد أحد القطاعات الحيوية في بلادنا وأحد أهم عناصر التنمية حظي بالاهتمام والدعم الكبيرين من حكومتنا الرشيدة وأسهم بقدر كبير في تلبية احتياج البلاد من الغذاء والنماء .

من جانبه أبرز مدير عام فرع صندوق التنمية الزراعية بالخرج المهندس محمد بن سعد المعيذر الدور الفاعل والتاريخي الذي تتميز به المملكة في المنظومة العربية والإسلامية وحكمها بشرع الله وإقامة حدود الله في البلاد والعباد .
وأشار إلى أن المملكة حققت نموذجا رائعاً لمعنى الوحدة والتضامن , مبينا أن الملك عبدالعزيز هو الذي أسس دعائم هذه الوحدة ووضع قواعدها المتينة المستمدة من شرع الله وجمع شمل أبنائها ليبنوا معا صرح هذا البلد الغالي .

وقال مدير إدارة جوازات الخرج العميد سليمان بن عبدالرحمن السحيباني // إننا كمواطنين نعتز كثيراً ببلادنا بماضيها التليد وأمجادها وبطولاتها ونفتخر بحاضرها وانجازاتها ونهضتها في شتى المجالات وإلى جانب ذلك فنحن نستبشر لها بمستقبل باسم وغد مشرق حيث أضحت تتبوأ مكانة عظيمة على الصعيد الدولي والإقليمي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود // .

وأفاد مدير عام مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان الطبي بالخرج الدكتور ماجد المغربي أن مناسبة الاحتفال باليوم الوطني عزيزة وغالية على الجميع لأن هذا اليوم يعد إنجازاً تاريخياً ، وأن هذه المناسبة تجسد الإرادة القوية والعزيمة الصادقة في دفع مسيرة التطور .
و أشار إلى أن الاحتفال باليوم الوطني يؤكد مدى مايكنه أبناء هذه البلاد لقادتهم , مثمناً ما تشهده المملكة من تطور في مختلف المجالات وبالأخص في القطاع الصحي الذي يعيش تطورا ملحوظاً بفضل الدعم السخي من حكومتنا الرشيدة .

وأكد مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالخرج عبدالله بن راشد المياح أن اليوم الوطني سيظل بإذن الله معلما مهما في تاريخ بلادنا ومنارة مضيئة تسترشد بها الأجيال على درب التقدم والخير والأمان والسلام كما أنه يوم مشرق بالإنجازات الرائعة العظيمة التي سطرت في كتب التاريخ وهي محل فخر واعتزاز الجميع .



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات
د.متعب الرشود
د.متعب الرشوداجتماعات العيد

تغذيات RSS