الأخبار
اخبار الوظائف
بدء قبول 37 ألف طالب وطالبة بجامعة الملك عبدالعزيز
للمشاركة والمتابعة
بدء قبول 37 ألف طالب وطالبة بجامعة الملك عبدالعزيز
بدء قبول 37 ألف طالب وطالبة بجامعة الملك عبدالعزيز

05-11-2011 11:51 AM









الخرج نيوز @ جدة

حددت جامعة الملك عبدالعزيز مواعيد القبول لأكثر من 37 ألف طالب وطالبة في مختلف برامج الجامعة، وذلك بزيادة 1000 مقعد عن العام الماضي.

وستفتح عمادة القبول والتسجيل نظام القبول الإلكتروني بدءا من يوم 15 من الشهر الحالي لتسجيل بيانات طلاب المرحلة الثانوية الراغبين في الالتحاق بالجامعة، فيما حددت يوم 12 من شهر رجب المقبل لإعلان نتائج الفرز للطلاب والطالبات المرشحين للقبول على ان يتواجدوا في الجامعة وفق المواعيد التي سيتم تحديدها لهم إلكترونيا خلال الفترة من 15 إلى 30 من شهر شعبان المقبل.
وأوضح مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب أنه تم في الجلسة الأخيرة لمجلس الجامعة إقرار قبول 37 ألف طالب وطالبة للدراسة في البرامج المختلفة التي تقدمها الجامعة، ومنها القبول في برامج الانتظام للسنة التحضيرية التي أثبتت جدواها من خلال بيانات التقييم التي أظهرت انخفاضا كبيرا في الهدر التعليمي بين الطلاب.

وبين أن الجامعة تعمل على زيادة رقعة التعليم في محافظات المنطقة خاصة والمملكة ككل من خلال افتتاح أقسام وكليات جديدة تتوافق مخرجاتها مع متطلبات سوق العمل، وبالتالي نعمل على زيادة فرق القبول للطلاب في الجامعة لإكمال دراستهم الجامعية وفق إمكاناتهم العلمية وتحصيلهم الدراسي، لافتا إلى أن الجامعة تقبل الطلاب في برامجها الدراسية في الانتظام بالسنة التحضيرية للمسارين العلمي، والإداري الإنساني، ويتم إخضاع المقبولين من الطلاب والطالبات لنفس الظروف ونفس الفرص التعليمية في الجامعة، وبالتالي يتم تسكينهم بعد إكمال السنة التحضيرية بحسب معدلاتهم التي حققوها خلال دراستهم وهو ما ساهم في وضع الطالب المناسب في الكلية التي توازي قدراتهم العلمية والتحصيلية.
القبول حسب المقاعد الشاغرة

من جانبه قال وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي: إن الجامعة قررت إعداد الطلاب الذين سيتم قبولهم في برامجها المختلفة سواء عن طريق برامج الانتظام للقبول في السنة التحضيرية بمساري العلوم الطبعية والعلوم الإدارية، أو برامج القبول في التعليم الموازي، وكذلك برامج التعليم الإلكتروني.
وبين أن القبول سيكون حسب المقاعد الشاغرة على النحو التالي:
* أولا: برامج السنة التحضيرية (انتظام بجدة، انتقالي بجدة “فترة صباحية وبدون مكافأة”، تأهيلي بجدة “فترة مسائية بدون مكافأة”، انتظام بمدينة رابغ، إضافة إلى برنامج دبلوم كلية المجتمع “بدون مكافأة - طلاب فقط”.
* ثانيا: برامج فروع الجامعة (من غير السنة التحضيرية) وهي:
- برنامج الانتظام بكلية العلوم والآداب برابغ
- برنامج الانتظام بكلية إدارة الأعمال برابغ.
- برنامج الانتظام بكلية العلوم والآداب خليص (طلاب فقط).
- برنامج الانتظام بكلية العلوم والآداب في الكامل (طلاب فقط).
وبين د. اليوبي أنه توجد عدة فروع بالنسبة للطالبات للدراسة بالجامعة هي فرع (السليمانية، الفيصلية، السلامة، والشرفية)، وسوف يتم توزيع الطالبات وفقا لرغباتهن والدرجة الموزونة حسب الأماكن الشاغرة.

فتح بوابة القبول
وفي السياق ذاته كشف عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط أنه سيتم استقبال جميع المتقدمين والمتقدمات الراغبين في القبول بالجامعة إلكترونيا من خلال بوابة القبول الخاصة التي سيتم فتحها وتنشيطها للطلاب والطالبات بدءا من الأسبوع المقبل (15 جمادى الآخرة الحالي) وسيتمكن الطلاب من تسجيل بياناتهم ومعلوماتهم ورغباتهم إلكترونيا من أي موقع سواء داخل المملكة أو خارجها، فيما ستتحصل الجامعة على نسب الطلاب التي حصدوها في اختبارات الثانوية والقدرات آليا ليتم بعدها تحديد النسبة الموزونة والتي من خلالها سيتم ترشيح المتقدم للقبول من عدمه وتحديد المسار المتاح له في القبول بحسب النسبة ا
لموزونة والمقاعد الشاغرة.

إعلان المرشحين 12 رجب
وأشار إلى أنه سيتم إعلان ترشيح الطلاب والطالبات المقبولين يوم 12 من شهر رجب المقبل وستحدد للطلاب مواعيد مراجعة الجامعة لتقديم أوراقهم الأصلية ومستندات القبول خلال الفترة من 15-30 من شهر شعبان المقبل بمراكز القبول التي سيتم إنشاؤها وعددها أربعة مراكز وهي مركز القبول الرئيسي بمقر الجامعة بالسليمانية، إضافة إلى ثلاثة مراكز أخرى في كل من رابغ، خليص، والكامل.



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
7.50/10 (15 صوت)

جديد المقالات

تغذيات RSS