الأخبار
هنا الأرشيف اخبار الخرج القديمه
بلدي الخرج يشكر البلدية لإعداد خطة إدارة أزمة الأمطار والسيول والتأكيد على أهمية الاعمال
للمشاركة والمتابعة
بلدي الخرج يشكر البلدية لإعداد خطة إدارة أزمة الأمطار والسيول والتأكيد على أهمية الاعمال
بلدي الخرج يشكر البلدية لإعداد خطة إدارة أزمة الأمطار والسيول والتأكيد على أهمية الاعمال

12-31-2012 07:19 PM
الخرج نيوز _ ثامر الحربي


بلدي الخرج يشكر البلدية لإعداد خطة إدارة أزمة الأمطار والسيول والتأكيد على أهمية الاعمال الاحترازية قبل وقوع الحدث ويدعو مدير عام الزراعة لبحث المشكلة القائمة بسبب المشاريع الزراعية المتاخمة للمدينة ويطلب من المرور وأمن الطرق بمراقبة مسار سير شاحنات الغاز
تم عقد اجتماع المجلس البلدي رقم 19 الساعة العاشرة صباحاً من يوم الاثنين الموافق 26-1-1434 هـ برئاسة رئيس المجلس الأستاذ/ سلمان بن عبدالله آل عثمان, وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني للجلسة، استهل رئيس المجلس بحمد الله تعالى والصلاة والسلام على نبيه مرحباً بالأعضاء و المشاركين. ثم استعرض رئيس المجلس المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وتم اتخاذ من بعد القرارات التالية :

أولاً: عرض مقدم من البلدية عن استعدادها لمواجهة أخطار السيول والأمطار. ( خطة بلدية محافظة الخرج لإدارة أزم الأمطار والسيول 1434هـ(:
وبعدإيضاح من رئيس البلدية المهندس/ محمد الخريف أن الهدف من خطة البلدية لإدارة أزمة الامطار والسيول لهذا العام هو استعداد البلدية قبل حدوث الأمطار و التوقع بما يمكن أن يحدث و ذلك بالقيام بأعمال احترازية، ومن تلك الأعمال فتح مجاري السيول وإزالة العوائق الطبيعية والصناعية من العبارات، و بعد مداخلات الأعضاء توصل المجلس إلى:
•الشكر والتقدير لمسئولي البلدية على ما بذلوه من جهود في إعداد خطة إدارة أزمة الأمطار والسيول و التأكيد على أهمية الاعمال الاحترازية قبل وقوع الحدث ورفع مستوى التنسيق بين الجهات المشاركة.

ثانياً: الخطاب الصادر من البلدية رقم 663/1434، وتاريخ 7/1/1434هـ المتضمن رأي البلدية بأن يتولى المجلس البلدي مناقشة المشاريع الزراعية المتاخمة للمدينة :-
أستعرض رئيس المجلس الخطاب الصادر من البلدية بخصوص رأي البلدية بأن يتولى المجلس البلدي مناقشة المشاريع الزراعية المتاخمة للمدينة و ذلك لكثرة الملاحظات و تكرار المخالفات من بعض المشاريع التي تعد مصدرأ لانتشار الروائح و الإضرار بالبيئة والصحة العامة، وبعد تعقب رئيس البلدية أن المجلس البلدي و ما يملكه من صلاحيات يتم بموجبها معالجة تلك الملاحظات والمخالفات. وبعد مناقشة الموضوع من الاعضاء توصل المجلس إلى:
• أن تقوم البلدية بتزويد المجلس بقائمة بجميع المشاريع الزراعية موضح بها تحديد المشكلة القائمة التي لها تأثير سلبي و عدد تكرار المخالفات والملاحظات على تلك المشاريع و هل هي مرخصة أم لا و مدى إلتزام تلك المشاريع بالأنظمة واللوائح.
• تزويد المجلس باللائحة والأنظمة المتعلقة بالمشاريع الزراعية. والعقوبات المترتبة على المخالفات والملاحظات.
• تقديم دعوة لمدير عام الزراعة بمحافظة الخرج و ممثلين معتمدين لإدارات المشاريع الزراعية المعنية،وذلك لمناقشة تلك المخالفات والملاحظات وإمكانية إيجاد حلول مناسبة لمعالجتها.

• ثالثاً:البلاستيك والبدائل المتاحة للوقاية من أضراره. ( موضوع مقدم من عضو المجلس الأستاذ / فيصل بن محمد الفصلاء
بعد شرحاً وافياً من عضو المجلس الأستاذ/ فيصل بن محمد الفصلاء عن الآثار الصحية والبيئية لأكياس البلاستيك المستخدمة لتعبئة الأطعمة والمواد الغذائية حيث ذكر أنها تشكل خطر كبير على صحة الإنسان، وتلويثها للمساحات المفتوحة والميادين العامة داخل المدينة و خارجها، و مصدراً للتلوث البصري، هذا بالإضافة إلى الناتج من حرق تلك الأكياس والعلب البلاستيكية هو أكاسيد مضرة بشكل كبير على الإنسان والبيئة. تقرر التالي :
• تكليف قسم صحة البيئة بالبلدية بتطبيق منع استخدام أكياس البلاستيك للتعبئة أو الحفظ في المخابز العادية و مخابز التميس.
• الطلب من البلدية تزويد المجلس بدرجة أمان الأكياس و العلب البلاستيكية المستخدمة لتعبئة أو حفظ الأطعمة في المطاعم من عدمه، والمبنية على التعليمات والأنظمة واللوائح.

رابعاً: مناقشة آلية تنظيم سير شاحنات الغاز من قبل الجهات المختصة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.( موضوع مقدم من
عضو المجلس الأستاذ / تريحيب بن عماش الدوسري )
اوضح عضو المجلس الأستاذ/ تريحيب بن عماش الدوسري أنه بعد توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بأن يتم تعديل مسار دخول شاحنات الغاز القادمة من الشرقية إلى الرياض عن طريق حرض مروراً بمحافظة الخرج على مدار الساعة وعددها (170) شاحنة و مسارها هو ( خروجها من مصفاة أرامكو بالشرقية – تقاطع حرض- دوار السهباء (يمين) – دوار قاعدة التموين والمدخرات (يسار) طريق الأمير متعب بن عبدالعزيز – يمين طريق الإمام عبدالرحمن بن فيصل إلى مخرج (7) طريق الرياض /الخرج السريع – يمين للرياض- يسار إلى مخرج (6) الهياثم/الدلم – مخرج (6) يمين إلى جنوب المملكة) والعودة من نفس المسار. و بعد مداخلات الأعضاء توصل المجلس إلى :
• مخاطبة مرور الخرج و إدارة أمن الطرق بمراقبة مسار سير شاحنات الغاز بشكل مكثف للتأكد من أن جميع تلك الشاحنات تسلك نفس الطريق الموضح في خطاب شركة الغاز وكذلك منعها من السير أثناء الذروة و ذلك لتفادي الحوادث المروعة و حفاظاً على الأرواح و الممتلكات.
• الموافقة على إعتزام المجلس للقاء مع وزير النقل لمناقشته في مشاريع الطرق التي تحت التنفيذ و بعض الأولويات التي تهم و تخدم المحافظة.

خامساً: إيجاد طريق ذكي بالمحافظة. ( موضوع مقدم من عضو المجلس البلدي الأستاذ/ عبد الله بن ماجد الحقباني)
أوضح عضو المجلس الاستاذ/ عبدالله بن ماجد الحقباني أهمية تنفيذ طريق أو شارع ذكي بالمحافظة على غرار المنفذ في شارع التحلية بمدينة الرياض و مدن أخرى و ذلك بتوفير خدمة البث اللاسلكي الفائق الدقة والسرعة (WI FI) مجاناً من قبل إحدى شركات الاتصالات وإتاحة فرصة المنافسة بين تلك الشركات لتقديم عروض لتوفير الخدمة، وتم اخذ القرار التالي :
•تكليف عضو المجلس الأستاذ/ عبدالله بن ماجد الحقباني بالتنسيق مع رئيس البلدية في إيجاد آلية لتوفير خدمة
البث اللاسلكي الفائق الدقة والسرعة (WI FI) مجاناً من قبل شركات الاتصالات في الشوارع التي سوف يتم تنفيذ الشارع الذكي عليها.

سادساً: ما يستجد من أعمال:-
طلب من بعض أهالي حي الفيصلية بإعادة وضع الأشارات الضوئية بدلا من عمل دوار على تقاطع طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز مع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
أطلع رئيس المجلس الأعضاء على الطلب المقدم من بعض أهالي حي الفيصلية المتضمن استبدال الدوار الذي يتم تنفيذه على تقاطع طريق الأمير سلمان مع طريق الأمير سلطان إلى سابق عهدة إشارة ضوئية , بعد مداخلات الاعضاء تقرر :
•تأييد المجلس لعمل الدوار و ما ذكره رئيس البلدية من عمل إشارة ضوئية داخل الدوار تعمل في أوقات الذروة .

وقد اختتمت الجلسة في تمام الساعة الثانية عشر والنصف، وشكر رئيس المجلس الأعضاء والمشاركين على حضورهم، ومداخلاتهم، داعياً للجميع التوفيق والسداد



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
2.13/10 (4 صوت)

جديد المقالات

تغذيات RSS