الأخبار
إخبار وزارة التعليم
جامعة سلمان وجامعة كاليفورنيا أرفاين يناقشان مستقبل التعاون الأكاديمي
للمشاركة والمتابعة
جامعة سلمان وجامعة كاليفورنيا أرفاين يناقشان مستقبل التعاون الأكاديمي
جامعة سلمان وجامعة كاليفورنيا أرفاين يناقشان مستقبل التعاون الأكاديمي

خلال ورش العمل التي استمرت لمدة يومين
12-04-2012 12:21 PM
الخرج نيوز _ جامعة سلمان بن عبدالعزيز


برعاية معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي أقامت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ورش عمل حول مستقبل التعاون الأكاديمي بين جامعة سلمان بن عبدالعزيز وجامعة كاليفورنيا أرفاين الأمريكية، وبمشاركة وفد من جامعة كاليفورنيا أرفاين، وبحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د عوض بن خزيم الأسمري ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وذلك في يومي السبت والأحد 17-18/3/1434هـ في مسرح كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج.
بدأ حفل الافتتاح بالقرآن الكريم، تلاه كلمة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د عوض بن خزيم الأسمري رحب فيها بالوفد والحضور الكريم، وقال إن هذا اليوم من الأيام التاريخية للجامعة باستضافة وفد جامعة كاليفورنيا إرفاين الأمريكية التي تبلغ من العمر 54 عاماً ولها ثقلها العلمي والعملي على مستوى العالم ،كما ذكر د. الأسمري أن جامعة سلمان بن عبدالعزيز وقعت اتفاقية بنية التعاون التعليمى والأكاديمى مع جامعة كالفورنيا إرفاين لمدة عامين ، وبموجبها أرسلت جامعة سلمان بن عبد العزيز مجموعة من طلابها ليتلقوا برنامجا تدريبيا في فترة الصيف في معامل جامعة كاليفورنيا إرفاين، فضلا عن العمل على تعديل الخطط الدراسية بما يتناسب مع ما يدرَّس في جامعة كاليفورنيا – إيرفاين، حتى يتوافق ذلك مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي(ABET) والذي تنوي الجامعة الحصول عليه بإذن الله تعالى في كلية الهندسة ، وكلية الهندسة وعلوم الحاسب خلال العام المقبل، وقدم الدكتور الأسمري شكره الجزيل لمعالي مدير الجامعة د.عبدالرحمن العاصمي على دعمه لهذه التعاون، والوفد الأمريكي المشارك في ورش العمل، وفريق العمل الذي ساهم في نجاح هذا التعاون الأكاديمي.
تلا حفل الافتتاح عدداً من المحاضرات والعروض حول جامعة كاليفورنيا إرفاين وكان أبرز المتحدثين عميد كلية الهندسة بجامعة كاليفورنيا إرفاين الدكتور جريجوري واشنطن، والدكتور أحمد الطويل والدكتور فادي قرداحي والدكتور مايك جرين والدكتور ديريك دان رانكين.
تلا ذلك عددا من ورش العمل المتعقلة بتفعيل اتفاقية التعاون، وأوضح عميد كلية الهندسة وعلوم الحاسب الدكتور عبدالله بن عبدالله الجمعة أنه تم خلال الاجتماع مع وفد جامعة كاليفورينا إرفاين مراجعة الخطط الدراسية لأقسام كلية هندسة وعلوم الحاسب ( قسم هندسة الحاسب - قسم علوم الحاسب ) بما يتوافق مع الخطط الدراسية في جامعة كاليفورنيا إرفاين وحيث أن كلية هندسة وعلوم الحاسب سوف تتقدم للحصول على الاعتماد الاكاديمي الدولي ABET ) ) لذلك تركز الكلية على جميع متطلبات النجاح للحصول على الاعتماد والاستفادة من جامعة كاليفورنيا إرفاين في هذا المجال كونها من الجامعات المتميزة وحصلت على الاعتماد الاكاديمي منذ سنوات عديدة وتعتبر مرجع في هذا المجال .
من جهته أكد عميد كلية الهندسة بالخرج الدكتور اسامة بن سعد آل ظافر أنه تم الاتفاق على آلية عمل تدريب طلاب كلية الهندسة وهندسة وعلوم الحاسب من خلال عمل برنامج تحضيري مكثف قبل الذهاب إلى كاليفورنيا وتناقش الطرفان حول سبل تسوية المهارات للطلاب وتحقيق متطلبات سوق العمل وأضاف أن فريق عمل جامعة كاليفورنيا إرفاين اطلع على عمل كلية الهندسة وسوف يقوم بمراجعة تقارير جميع أقسام الكلية قبل ارسالها لهيئة الاعتماد الاكاديمي الدولي، وأبدى الوفد الزائر من جامعة كاليفورنيا إرفاين الرضا التام على ماقامت به كلية الهندسة وهندسة علوم الحاسب من جهود في سبيل تفعيل أنظمة الجودة .
و قال الأستاذ الدكتور جريجوري واشنطن عميد كلية هنري صامويل للهندسة بجامعة كاليفورنيا – إرفاين (UCI) إنه خلال اليومين التي قضاها في زيارة جامعة سلمان بن عبدالعزيز قد أتيحت له الفرصة للمناقشة مع قيادات جامعة سلمان بن عبدالعزيز وقيادات كلية الهندسة وكلية هندسة وعلوم الحاسب بخصوص الخطط الاستراتيجية والدراسية الموضوعة للجامعة كلياتها الهندسية لتحقيق النجاح المرجو والمطلوب، كما أتيحت له الفرصة لمقابلة أعضاء هيئة التدريس بالكليات المعنية وكذلك مقابلة عدد من الطلاب الذين حضروا التدريب الصيفي بكلية هنري صامويل للهندسة بجامعة كاليفورنيا - إرفاين في صيف عام 2012م. وأبدى سعادته الغامرة بالجدية الشديدة التي لاحظها في هؤلاء الطلاب وتصميمهم على تطوير مهاراتهم الهندسية والشخصية.

كما أثنى د. واشنطن على إدارة الجامعة متمثلة في معالي المدير وسعادة الوكلاء وعمداء الكليتين والقائمين على برنامج التعاون بين الجامعتين وأعضاء هيئة التدريس بالكليتين لاهتمامهم المتميز بالبرنامج والطلاب. وتطلع بصعود جامعة سلمان بن عبدالعزيز إلى أعلى صفوف الجامعات على الصعيد الوطني والعالمي.
وفي ختام الفعاليات التقى الوفد مع معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي وأشاد معاليه بالاتفاقية مع جامعة كاليفورنيا إرفاين وأهميتها بالنسبة للجامعة وتطلع إلى توسيع نطاق التعاون مع جامعة كاليفورنيا إرفاين ليشمل بقية الكليات، واستمع معاليه من الوفد عن تجربة طلاب جامعة سلمان بن عبدالعزيز أثناء التدريب الصيفي في جامعة كاليفورنيا إرفاين وأكد الوفد على جدية الطلاب وحرصهم على التعلم والاستفادة من فترة تدريبهم في أمريكا، وفي الختام تبادل الطرفان الهدايا والدروع التذكارية.

image
image
image
image
image
image



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

جديد المقالات
هند العتيبي - الجوف
هند العتيبي - الجوف همم الشباب تعانق السحاب

تغذيات RSS