الأخبار
الاقتصاد والمال
البحري للبضائع السائبة تحصل على تمويل إسلامي بقيمة 360 مليون ريـال سعودي من بنك البلاد
للمشاركة والمتابعة
البحري للبضائع السائبة تحصل على تمويل إسلامي بقيمة 360 مليون ريـال سعودي من بنك البلاد
 البحري للبضائع السائبة تحصل على تمويل إسلامي بقيمة 360 مليون ريـال سعودي من بنك البلاد

التمويل بغرض شراء أربع ناقلات جديدة للبضائع السائبة
01-12-2018 08:47 PM
الخرج نيوز _



أعلنت شركة البحري للبضائع السائبة، إحدى الشركات التابعة لمجموعة البحري الرائدة عالمياً في مجال النقل والخدمات اللوجستية، يوم الخميس 17 ربيع الثاني 1439هـ الموافق 4 يناير 2017م، حصولها على تسهيلات تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من بنك البلاد، أحد أكثر البنوك نمواً في المملكة العربية السعودية، بقيمة 360 مليون ريـال سعودي بهدف تمويل الاتفاقية التي كانت الشركة قد عقدتها في شهر أغسطس الماضي مع شركة هيونداي ميبو للأحواض الجافة (HMD) التابعة لمجموعة هيونداي للصناعات الثقيلة لبناء أربع ناقلاتٍ جديدة للبضائع السائبة.

وحول تفاصيل هذا التمويل، صرحت شركة البحري للبضائع السائبة بأن المبلغ من المقرر توظيفه لتمويل ما نسبته 80% من تكاليف الاتفاقية المُبرمة بتاريخ 5 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 27 أغسطس 2017 م. وتبلغ فترة السداد المُتفق عليها 13 عاماً شاملة فترة السماح البالغة 3 سنوات، مع تسديد قيمة التمويل عبر أقساط نصف سنوية، وقدمت الشركة جميع الضمانات اللازمة للحصول على التمويل بما في ذلك رهن الناقلات الأربعة لصالح البنك حال إتمام بنائها واستلامها من حوض البناء.

وتعليقاً على ذلك، قال الأستاذ علي الحربي الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بشركة البحري: "يسرنا أن نتعاون مع بنك البلاد للحصول على هذا التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بغرض شراء الناقلات الأربعة التي تعاقدنا في الربع الأخير من العام الماضي مع شركة هيونداي الكورية للصناعات الثقيلة للحصول عليها تلبيةً لطلب المملكة المتنامي على الحبوب الأساسية. ويأتي إتمامنا هذه الصفقة بالتعاون مع بنك البلاد المعروف بمبادراته الداعمة لتنمية أعمال المملكة ودفع عجلة نهضتها في إطار تضافر الجهود لدى جميع قطاعات الدولة سعياً لسد احتياجات المملكة والارتقاء بمكانتها لتصبح في مصاف الدول العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030".

من جانبه، قال الأستاذ نزار حسين بانبيله رئيس شركة البحري للبضائع السائبة: "نسعى في شركة البحري للبضائع السائبة إلى تحقيق الأمن الغذائي للمملكة، الأمر الذي دعانا إلى توسيع نطاق أعمالنا وتعزيز تواجدنا في المملكة وإضافة أربع ناقلاتٍ جديدة لأسطولنا نظراً للطلب المتنامي في المملكة على الحبوب الأساسية مثل القمح والشعير والذرة. ويُعد حصولنا على هذا التمويل الإسلامي من بنك البلاد خطوةً رئيسية لامتلاك الناقلات الأربعة الجديدة وعاملاً أساسياً لتوسيع شبكة أعمالنا واضطلاعنا بدورٍ فاعلٍ في تحقيق الأهداف الوطنية والتوجهات الاستراتيجية للدولة".

وأنشئت شركة البحري للبضائع السائبة كمشروع مشترك بنسبة 60% إلى 40% بين مجموعة البحري والشركة العربية للخدمات الزراعية (أراسكو)، وهي الناقل الرائد للبضائع السائبة في المملكة العربية السعودية، إذ تتخصص في نقل الحبوب، والفحم، والشعير، وغيرها. كما تمتلك البحري للبضائع السائبة وتُشغِّل خمس ناقلات شحن متطورة ذات سعات كبيرة تعمل بكفاءة في استهلاك الوقود وصديقة للبيئة، وذلك قبل الصفقة التي أبرمتها في أغسطس الماضي مع شركة هيونداي الكورية للصناعات الثقيلة للحصول على أربع ناقلات إضافية.




خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات
د.متعب الرشود
د.متعب الرشوداجتماعات العيد

تغذيات RSS