الأخبار
الاقتصاد والمال
"مجموعة إعمار للضيافة" و"شركة جبل عمر للتطوير" توقعان اتفاقية إدارة فندق جديد من "العنوان" في مكة المكرمة
للمشاركة والمتابعة
"مجموعة إعمار للضيافة" و"شركة جبل عمر للتطوير" توقعان اتفاقية إدارة فندق جديد من "العنوان" في مكة المكرمة


الفندق الجديد يمتاز بموقعه الحيوي في منطقة جبل عمر بمكة المكرمة
06-14-2017 09:28 PM
الخرج نيوز _


*الفندق الجديد يمتاز بموقعه الحيوي في منطقة جبل عمر بمكة المكرمة
*"العنوان للفنادق والمنتجعات" تتولى تشغيل الفندق الذي يضم 1490 غرفة وجناحاً إضافة إلى وحدات متوفرة للبيع بنظام التملك الحر للمستثمرين
*الفندق يمثل أولى مشاريع "العنوان للفنادق والمنتجعات" في المملكة العربية السعودية.

أعلنت "شركة جبل عمر للتطوير"، الرائدة في قطاع التطوير العقاري بالمنطقة، اليوم عن اختيارها للعلامة التجارية "العنوان للفنادق والمنتجعات" التابعة لـ "مجموعة إعمار للضيافة" لتشغيل مشروعها الفندقي الجديد في مدينة مكة المكرمة. وتمثل هذه الخطوة أيضاً الانطلاقة الأولى لمشاريع "العنوان للفنادق والمنتجعات" في المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر افتتاح "العنوان مكة -جبل عمر" عام 2019، ويمتاز بموقعه على بعد أقل من 500 متر عن الحرم المكي الشريف، ويتألف من برج توأم بتصميم معماري وهندسي أنيق، وهو المبنى الأكثر ارتفاعاً ضمن المشروع الرئيسي. كما يعتبر البرج الواصل بين البرجين من الملامح العمرانية التي تثري الطابع البصري المميز للمشروع.

وتبلغ مساحة البناء الإجمالية لمشروع جبل عمر نحو 2 مليون متر مربع، ويضم وحدات سكنية وفنادق ومراكز تسوق ومرافق تجارية إضافة إلى المساجد والخدمات المتكاملة. وسيساهم "العنوان مكة -جبل عمر" في تلبية الطلب المتنامي على الإقامة الفاخرة في مكة، حيث ستتولى "العنوان للفنادق والمنتجعات" إدارة الغرف والأجنحة الفندقية، التي يبلغ عددها 1490، بما يشمل أيضاً الوحدات المتوفرة للتملك الحر.

بهذه المناسبة قال ياسر بن فيصل الشريف الرئيس التنفيذي لشركة "جبل عمر": "يعد ’جبل عمر‘ أكبر مشاريعنا على الإطلاق، ويمتاز بموقعه في قلب مدينة مكة المكرمة، ويمثل رافداً لأهدافنا الرامية إلى تطوير البنى التحتية للمناطق المجاورة للحرم المكي الشريف وخدمة ضيوف بيت الله الحرام. وأردنا لمشروع ’العنوان مكة -جبل عمر‘ أن يحمل علامة تجارية مميزة ليقدم خدمات ضيافة استثنائية. ولقد أثبتت ’العنوان للفنادق والمنتجعات‘ خبرتها في إدارة المشاريع العالمية الفاخرة متعددة الاستخدامات، ومن خلال اختيارنا لعلامة تجارية ذات حضور قوي في المنطقة، فإننا واثقون من قدرتنا على تزويد ضيوفنا بتجربة ضيافة تنسجم مع أهداف رؤية السعودية 2030 التي تشجع على الترويج للتجارب الدينية والثقافية".

من جانبه قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "يشرفنا أن نشهد توسع ’العنوان للفنادق والمنتجعات‘ إلى المملكة العربية السعودية عبر هذا العقد الإداري الهام مع ’شركة جبل عمر للتطوير‘ ومن خلال مشروع ’العنوان مكة -جبل عمر‘ المجاور للحرم المكي الشريف. ونحن على ثقة بأن المشروع سيحظى باهتمام الزوار من كافة أنحاء العالم بفضل مزاياه القيّمة التي تشمل الموقع المركزي والخدمات المتكاملة التي تلبي احتياجات الضيوف على كافة المستويات".

بدوره قال أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة إعمار للضيافة": "تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الوجهات التي نتطلع إلى تعزيز حضور علاماتنا التجارية فيها. ويمتاز مشروع ’جبل عمر‘ بتصميمه المعماري الفريد ومرافقه المتكاملة التي ستستقطب الزوار المتوافدين إلى مكة المكرمة للحج أو العمرة، إضافة إلى المزايا المتنوعة التي يقدمها للمستثمرين أيضاً. ونود أن نشكر ’شركة جبل عمر للتطوير‘ على منحنا فرصة إدارة هذا المشروع البارز من خلال علامتنا التجارية الفندقية الراقية ’العنوان للفنادق والمنتجعات‘، حيث تعبّر هذه الخطوة عن مدى ثقة الشركة بقدرة فريق عمل ’العنوان‘ على تقديم أفضل الخدمات للضيوف وتوفير باقة متكاملة من الخدمات".

وتم تصميم جميع عناصر الفندق بدقة كبيرة، ففي الوقت الذي تبلغ فيه مساحة الغرف الفندقية 40 متر مربع، تمتد الأجنحة على مساحة 59 متر مربع، في حين تصل مساحة الأجنحة الرئاسية إلى 390 متر مربع. وسيتم تخصيص أكثر من 3 آلاف متر مربع داخل الفندق لردهتين تضمان المقاهي والمتاجر، كما سيحتضن "العنوان مكة -جبل عمر" أيضاً مطعمين رئيسيين ومقاهٍ في المدخل و6 قاعات للاجتماعات ومركزين للأعمال إضافة إلى مركزين للياقة البدنية.

كما يضمن "العنوان مكة -جبل عمر" لضيوفه تسهيلات كبيرة للتنقل مع الافتتاح المرتقب لمحطة قطار الحرمين السريع الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة عبر جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وتشغل "مجموعة إعمار للضيافة" حالياً 10 فنادق و26 مشروعاً قيد التطوير من خلال علاماتها التجارية الثلاث "العنوان للفنادق والمنتجعات" و"فيدا للفنادق والمنتجعات" و"روڤ للفنادق".


معلومات:عن شركة جبل عمر للتطوير

تعد شركة جبل عمر للتطوير إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في الشرق الأوسط ومن أكبر الشركات المدرجة في سوق الأسهم السعودي. ويعتبر مشروع جبل عمر أحد أهم مشاريع التطوير العقاري المتكاملة التي تقع على بُعد خطوات من المسجد الحرام في مكة المكرمة. وحيثُ تسعى المملكة العربية السعودية باستمرارٍ إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لزوار مكة المكرمة من الحجاج والمعتمرين، فإن شركة جبل عُمر للتطوير تفخر بمساهمتها في تحقيق ذلك من خلال تطوير المناطق المطلة على الحرم المكي الشريف لإعطاء الزوار والمقيمين في مكة المكرمة تجربة معيشية وروحانية فريدة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للأرض في مشروع جبل عمر 230.000 مترا مربعاً، ويضم المشروع 39
برجاً فندقياً ويعتبر متعدد الاستخدامات بما يحتويه من الأسواق التجارية والشقق والوحدات السكنية الفاخرة والفنادق. وتُدار الفنادق التي تملكها شركة جبل عمر للتطوير من قبل كبرى شركات الفنادق العالمية. وتشمل الفنادق قيد التشغيل حاليا كل من فندق جبل عمر كونراد، فندق جبل عمر حياة ريجنسي، فندق جبل عمر ماريوت، فندق جبل عمر أجنحة هيلتون وفندق جبل عمر هيلتون للمؤتمرات الذي يضم أكبر قاعة مؤتمرات في مكة المكرمة. لمزيد من المعلومات الرجاء التفضل بزيارة موقع شركة جبل عمر للتطوير (http://www.jabalomar.com.sa).

حول "مجموعة إعمار للضيافة"

تتخصص "مجموعة إعمار للضيافة" المملوكة بالكامل من قبل "إعمار العقارية"، في إدارة مشاريع الضيافة والترفيه في المنطقة.

وحدّدت المجموعة تخصّصها في إدارة العقارات متعددة الاستخدامات؛ حيث تمتلك المجموعة اليوم وتدير محفظة متنوعة من مشاريع الضيافة بما فيها الفنادق، والشقق الفندقية، ومنتجعات الجولف، ونادي البولو والفروسية، والمطاعم العصرية، إضافة إلى نادي مرسى دبي لليخوت. وقد رسخت "مجموعة إعمار للضيافة" مكانتها في قطاع الضيافة مع إطلاقها 3 علامات فندقية لكل منها مزاياها الخاصة وهي "العنوان للفنادق والمنتجعات"، و"فيدا للفنادق والمنتجعات"، و"روڤ للفنادق".

وأضافت علامة "العنوان للفنادق والمنتجعات" من فئة الخمس نجوم مفهوماً مبتكراً لقطاع الضيافة والخدمات السياحية في دبي والمنطقة عموماً. وتوفر "العنوان للفنادق والمنتجعات" باقة من التجارب التي تتيح مزايا قيّمة للشركات والسياح داخل عقاراتها، وستتولى هذه العلامة إدارة فنادق وشقق فندقية في كل من مصر وتركيا والبحرين، هذا بخلاف حضورها الذي يتوسع باستمرار في دبي.

image
image



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
5.88/10 (4 صوت)

جديد المقالات
هند العتيبي - الجوف
هند العتيبي - الجوف همم الشباب تعانق السحاب

تغذيات RSS